اخبار محليةالمجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي زنجبار يعقد لقاءً تشاورياً برؤساء اللجان المحلية لانتقالي المديرية

عقد القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية زنجبار في محافظة أبين، اليوم الخميس، لقاًً تشاورياً برؤساء اللجنة المحلية لانتقالي المديرية.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير القسم السياسي غسان جوهر بالأخوة رؤساء اللجان المحلية، مثمنا الدور الكبير لهم في دعم المجلس الانتقالي ومشروعه النضالي والسياسي الهادف لاستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

وشدد جوهر على أن المرحلة التي يمر بها الجنوب بالغة الحساسية والخطورة، يخوض فيها الجنوب معركة وجودية في مواجهة كمّا هائلا من التحديات والصعاب، مضيفاً بأن الانتصار في هذه المعركة يتطلب مضاعفة الجهود المعززة للوعي المجتمعي، والعمل الجاد والصادق في مجابهة التحديات، وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية وتماسك الجبهة الداخلية والاصطفاف الجماهيري الى جانب القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وناقش اللقاء جملة من الملفات في إطار المديرية وفي طليعتها مخاطر التعدي على مساحات واسعة من الاراضي الزراعية والأثرية بمنطقة القريات الزراعية ومنطقة المحصامة الأثرية، وماخلفه هذا التعدي من تجريف مئات الأفدنة الزراعية والأثرية وتشييد مبان سكنية ضمن مخطط تغيير ديمغرافي يهدف إلى توطين آلاف الأشخاص من خارج الجنوب تشرف عليه جهات باسطة تمولها قوى يمنية نافذة.

وخرج إلقاء بعدد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها معالجة العديد من القضايا في المديرية، داعياً قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمديرية والمحافظة الى القيام بدورها إزاء العبث الذي يستهدف هوية وخصوصية وحقوق الأجيال في المديرية والمحافظة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى