اخبار محليةصحيفة المرصد

عصفوران بحجر تهدأت الاحتقان الشعبي والتخلص من أبو راس.. عبدالملك الحوثي يُعطي الضوء الأخضر لاغتيال (المشاط).. مخطط التصفية!!

كشف مصدر حوثي مطلع، عن منح زعيم المليشيات الانقلابية، عبدالملك الحوثي، الضوء الأخضر، لقيادات سلالية في الجماعة تسعى لتصفية مهدي المشاط، وتنصيب شخصية بديلة لرئاسة ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب.

وقال المصدر، إن عبدالملك الحوثي وافق على وضع مخطط لاغتيال من وصفه بـ”الزنبيل” مهدي المشاط، لعدة أسباب أبرزها اثنين، أفرزتهما حالة الاحتقان الشعبية الحاصلة في مناطق سيطرة الجماعة، وتعالي الأصوات الرافضة لحكم المليشيات.

وبحسب المصدر، فإن دوائر مغلقة لصنع القرار داخل الجماعة السلالية، تسعى لإطفاء غضب المجتمع وتخديره، خشية وصوله إلى مرحلة الثورة التي لن تعود لو انفجرت إلا بعد القضاء على السلالة وخرافاتها إلى الأبد.

وأقرت السلالة تصفية المشاط، للبدء بعملية ما وصفته بـ”التغيير الجذري” واستغلال عملية الاغتيال للإطاحة بقيادات سياسية وعسكرية وأمنية وحزبية بصنعاء ومناطق سيطرة الانقلاب.

وأشار المصدر إلى أن التغييرات القادمة، سترافقها حملة اعتقالات لقيادات كبيرة في حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح صنعاء، بتهمة “التورط في اغتيال المشاط”، ومسؤولين بسلطات صنعاء.. مؤكدة أن صادق أبو راس قد يكون كبش الفداء بعد انتقاده الفساد خصوصا في الفترة الأخيرة.

وطبقًا للمصدر، فإن من أهداف مخطط اغتيال المشاط، أيضًا اتخاذ ذلك ذريعة للهروب من السلام واستحقاقاته وإفشال الجهود الإقليمية والأممية في هذا الصدد.

وسبق وأن خاض المشاط، صراعات مع قيادات سلالية بارزة في الجماعة، بينها وزير الداخلية في حكومة الانقلاب، محمد عبدالكريم الحوثي، وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي، محمد علي الحوثي، وكان زعيم الجماعة، يتدخل في كل مرة لتهدئة الصراع وحماية المشاط.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى