اخبار محليةصحيفة المرصد

فطيرة “البان كيك”.. رفيق صحي لإفطار الأطفال


الإثنين – 04 سبتمبر 2023 – الساعة 01:37 ص بتوقيت اليمن ،،،


المرصد/زهرة الخليج

تسعى الأمهات إلى جذب أطفالهن لتناول طعام الإفطار، من خلال ابتكار وجبات صحية، تقوي طاقتهم، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، في ظل انصراف معظم الأطفال عن تناول وجبة الإفطار التقليدية والضرورية.
لهذا السبب، تلجأ الأمهات إلى حيل عدة، منها: تزيين وجبات الطعام، أو صنع وجبات يفضلها صغار السن، وفي الوقت ذاته تحقق الفائدة الصحية المطلوبة.

ومن أبرز هذه المأكولات، صنع فطائر “البان كيك”، المكونة من: الطحين والسكر والبيض والحليب والزبدة ومسحوق “البكينغ بودر”، و”الفانيليا”، والملح، وهي طريقة مشابهة إلى حد ما لصنع الخبز المنزلي، لكن بمكونات مختلفة، خاصة أن “البان كيك” يمكن صنعها بواسطة مقلاة كبيرة مسطحة على فرن الغاز المنزلي.
وتحتوي فطائر “البان كيك” على ألياف تمنح الجسم طاقة تستمر خلال اليوم الدراسي بأكمله.
ويفضل خبراء الصحة استخدام طحين الجوز في صنع فطيرة “البان كيك”، للحصول على البروتينات الصحية، ومزجها مع الطحين.
وتساعد عملية تزيين الفطيرة بالتوت البري أو الفراولة أو الخوخ أو الموز، على بناء الكولاجين، وهو البروتين الذي يُبقي الجلد قوياً.
يمكن، أيضاً، تزيين فطيرة “البان كيك” بالشوكولاته الداكنة، الغنية بالمغنيسيوم، والتي تساعد على الشعور بالشبع، باعتبارها مصدراً مهماً لفيتامين (B)، والحديد والزنك، التي توفر الطاقة للجسم.

كما يمكن رش مسحوق القرفة فوق الفطيرة، لموازنة السكر في الجسم، والتحكم في الوزن، لاسيما أن القرفة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الواقية، التي تساعد على الحفاظ على البشرة، وتدعم عملية الهضم.
ولا بأس، كذلك، في تجربة تزيين الفطيرة بالخضار، مثل: الجزر المبشور أو القليل من الطماطم أو البطاطس المسلوقة وحتى البيض المسلوق، فهي توفر خيارات جديدة ومثالية تدعم صحة الأطفال، بجانب كوب من الحليب الكامل الدسم.
كما أن تجربة وضع العسل فوق فطيرة “البان كيك” تعد ضرورية لتغيير طعم الفطيرة بشكل يومي، حتى لا يمل الأطفال الطعم ذاته كل صباح، وبالإمكان أيضاً تقديم الفطيرة مع الفواكه، مثل: الفراولة والأفوكادو والكرز والتفاح والبرتقال، أو تقديم الفطيرة بالفواكه من دون العسل.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى