اخبار محليةصحيفة 4 مايو

انتقالي الضالع يفتتح ثانوية الشيخ زايد النموذجية للبنين

4 مايو / خاص

دشن المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الاثنين، افتتاح ثانوية الشيخ زايد النموذجية للبنين بعاصمة المحافظة، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وثمن العميد عبدالله مهدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، دعم دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات الخدمية والمعيشية والتنموية والتعليمية للجنوب، مؤكدا أن افتتاح هذا الصرح التعليمي العظيم سيخفف بشكل كبير عن معاناة الطلاب بالمحافظة.

وأكد العميد مهدي، أن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، يولي اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة التعليمية وخلق الأجواء الملائمة أمام الطلاب المتقدمين للدراسة، مشيرا إلى أن الرئيس الزُبيدي وعد بتقديم منح لمشاريع خدمية، وفي المقدمة إنشاء جامعة لأبناء المحافظة، وتذليل كل الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية.

من جانبه، أوضح محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، أن المحافظة تواجه حرب ضروس في حدودها من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية، وتشهد أوضاع مأساوية بالغة التعقيد، وبحاجة ماسة إلى مشاريع خدمية كهذه التي تلامس معاناة وهموم أبناء المحافظة.

بدوره، عبر الشيخ محمد الفقيه، مدير إدارة ثانوية الشيخ زايد النموذجية، عن سعادته الكبيرة بافتتاح هذا الصرح التعليمي الشامخ الذي سيكون بصمة خير لروح فقيد الأمة ورجل العطاء والإنسانية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مقدما شكره وتقديره لقيادة الانتقالي على دعمها ووقوفها مع العملية التعليمية وتذليل كل الصعوبات أمامها.

حضر حفل الافتتاح عبدالعزيز الشيخ رئيس قطاع الاذاعة والتلفزيون في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، وقاسم صالح ناجي نائب رئيس تنفيذية انتقالي الضالع، ونبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع، والعميد أحمد قائد القبه قائد الحزام الأمني بالمحافظة، والقاضي عبدالله علي الجبري رئيس اللجان المجتمعية بالمحافظة، والعميد حسن لعرج نائب رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي، وعبدالواسع أحمد صالح مدير عام مديرية الضالع، ومطلق المعكر عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والعديد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والمدنية والتربوية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى