اخبار محليةالأمناء نت

"مؤسسة وجود و" شباب سبأ للتنمية" تختتمان ورشة مهارات حل النزاع وبناء السلام

“مؤسسة وجود و” شباب سبأ للتنمية” تختتمان ورشة مهارات حل النزاع وبناء السلام

(عدن/الامناء نت/سماح إمداد:)

اختتمت مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع مؤسسة شباب سبأ للتنمية الورشة التدريبية حول”مهارات حل النزاع وبناء السلام بمشاركة عدد من الشباب والشابات في محافظة عدن.

 تأتي هذه الورشة في إطار مشروع بناء قدرات المجموعات الشبابية لأعضاء منصة بناء سلام والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام متواصلة وبتمويل من منظمة انقاد الطفل.

في ختام التدريب ألقت مدربة المشروع الأخت  – نعمة خالد قدار بكلمة أشادت بجميع المشاركون في التزامهم بالحضور بالورشة التي هدفت الى  تعزيز مهارات حل النزاع وبناء السلام والتعرف على محاور حول تحليل النزاعات، ومهارات حل النزاع مثل الحوار والتفاوض والوساطة.

وتلقى المشاركون مفاهيم حول   مهارات وأدوات عملية حل النزاعات وبناء السلام، وتعزيز قدراتهم على المشاركة الفعالة في المبادرات التي ينتمون إليها.

واستعرض المشاركون دراسة حالات واقعية  تم فيها تبادل الخبرات بين ، مما ساهم في إثراء المحتوى التدريبي وتعزيز الفهم المتبادل.

 في ختام التدريب ثمنت  المدربة / نعمة خالد بجهود المشاركون وحرصهم على التدريب .. متمنية الاستفادة ونقل كل ماتلقوه على زملائهم وتطبيقة على أرض الواقع… وتم التقاط الصور التذكارية.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى