اخبار محليةعدن تايم

مدير صحة المهرة : مسؤول بالوزارة يعيق عملنا

دعى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة عوض مبارك سعيد ،مسؤولي قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بالعاصمة عدن إلى إعادة النظر في الموازنة المقررة لحملة التحصين القادمة بسبب الكثافة السكانية الطارئة على المحافظة من قبل النازحين والوافدين ، بالإضافة للمساحة الشاسعة والمتباعدة بين المجمعات السكنية .

وأشار عوض إلى الموازنة المخصصة للحملة لهذا العام تقل عن موازنة العام الماضي بنسبة 50% واردف بالقول” المفترض من القائمين على دراسة الحملة لهذا العام أن يعملوا تصحيح الموازنة ، علماً بأننا عملنا موازنة مقترحة لهذا النشاط .

واكد عوض ان الكادر الصحي بالمحافظة لن يقوم بهذه الحملة كون الموازنة لن تفي بالغرض المطلوب ولن تحقق الغاية المنشودة من التحصين ، وعلى الوزارة ارسال كادر من قبلها وكادر من مكتب الصحة سيقوم بمساعدتهم .

ونوه عوض بأن قسم الحسابات بالرعاية الصحية بوزارة الصحة والسكان لم يتجاوب معهم ، والذي دوماً يضع عراقيل لمكتب الصحة والسكان ، وإسقاط حوافز كادر المهرة المقررة في اللقاءات المنعقدة سنويا بالعاصمة عدن ، ويدعي أنها صرفت ولم تصرف .

وطالب عوض ، وزارة الصحة والسكان وقيادة المجلس الرئاسي ، لإيجاد حلول بمن وصل إلى مرحلة الاجلين والتعاقد بالاحلال لكل الكادر بمختلف التخصصات ، بالإضافة إلى إعادة العلاوات الخاصة بالكادر الطبي وبخاصة علاوت مدن الريف وغلاء المعيشة

واختتم عوض بالشكر والتقدير للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ محمد علي ياسر ، الذي ساهمت بمبالغ مالية وصلت إلى حوالي 450 مليون دولار والتي ساهمت لتعزيز دور مستشفيات المحافظة والوحدات الصحية بالتجهيزات والمعدات الطبية ، مضيفاً “ شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ، على اهتمامه بمكتب الصحة بمحافظة المهرة وتسهيل مهامه .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى