اخبار محليةالأمناء نت

تبادل المذكرات حول "مشروع إعادة تأهيل الطرق الحضرية في عدن

منحة يابانية للجمهورية اليمنية ..
تبادل المذكرات حول “مشروع إعادة تأهيل الطرق الحضرية في عدن

(الأمناء نت / خاص :)

قامت السيدة إيشيباشي مارينو، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة اليابان في الجمهورية اليمنية، يوم الاحد 17 سبتمبر 2023، في الرياض، المملكة العربية السعودية، بتبادل مذكرات مع السيد محمد عثمان أكرم، ممثل ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (#UNOPS) في عمان، لدعم “مشروع إعادة تأهيل الطرق الحضرية في عدن”، بقيمة 422 مليون ين ياباني (ما يعادل حوالي 3 ملايين دولار امريكي).

 
1- في #الجمهورية_اليمنية تعرضت الطرق في المناطق الحضرية لأضرار بالغة بسبب الصراع الذي طال أمده، والذي كان له تأثير كبير على الأنشطة الاقتصادية. وفي المناطق الساحلية، وخاصة في عدن، أدت الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والأمطار الغزيرة إلى إلحاق أضرار بالغة بالطرق الحضرية، مما أدى إلى انخفاض الكفاءة اللوجستية، والتي تسببت في زيادة تكاليف النقل وارتفاع الأسعار .

 
2- يهدف هذا المشروع إلى إعادة تأهيل الطرق الحضرية في مدينة #عدن لتحسين الوصول إلى المرافق الرئيسية في المدينة والمجتمعات الحضرية الأكثر ضعفاً، بما في ذلك النازحين داخلياً، وبالتالي المساهمة في دعم إعادة إعمار اليمن في المستقبل.
 
3- سيساهم هذا المشروع أيضًا في تحسين الكفاءة اللوجستية في مدينة عدن من خلال إعادة تأهيل الطرق المؤدية إلى #ميناء_عدن والتي دعمتها #اليابان في عام 2022 من خلال منحة “مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن،” وستدعم جهود الحكومة اليمنية في تعزيز مهام مدينة عدن، العاصمة المؤقتة. وتظل حكومة اليابان ملتزمة بمواصلة العمل بنشاط، بالتعاون مع #الأمم_المتحدة والدول المعنية، لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى