اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مفوضية حقوق الانسان تنظم ورشة حوارية بالعاصمة عدن

4 مايو/ خاص

اقامت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بالعاصمة عدن جلسة نقاشية حول مدخلات الجهات المعنية في الاستعراض الدوري الشامل للأمم المتحدة دليل عملي لمنظمات المجتمع المدني.
وشارك في الجلسة النقاشية التي استمرت يوم واحد أكثر من ٢٥ مشاركا ومشاركة يمثلون منظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن.
قدم خلالها المدربين يسرى البكري مسؤول و أياد والمدرب ناصر الشعيبي مراقب حقوق الإنسان في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بعدن.
وبدأ السيد أياد في تقديم شرح كامل حول برنامج الدورة ، و استعرض خلالها المدرب ناصر الشعيبي الكثير من المعلومات التي تتعلق في نشأت وهيكل مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان و دوافع نشأتها وكيف أنشأت وكان طرحا رائعا حول شرح الركائز الثلاث التي تقوم عليها عمل المفوضية السامية وهي السلامة والامن .. وحقوق الانسان .. و التنمية .
و دارت النقاشات من خلال ماتم طرحه من الاسئلة التي اجاب عنها الحاضرون وتبادلوا المعلومات وكان طرحا جميلا وواعيا من المدربون الافاضل ..

وقدمت الاستاذة يسرى شرح عن كيفية التواصل والتنسيق وصناعة علاقة بين منظمات المجتمع المدني والمفوضية من خلال الدعم للبرامج والمشاريع التي تتعلق بقضايا حقوق الانسان .. وقدم المدرب اياد عرضاً حول الاستعراض الدوري الشامل وقدمت المسائل والتقارير وطرحت التوصيات من قبل المشاركين في الدورة النقاشية..
وتبادل المتدربون المعارف حول الاستعراض الدوري الشامل ومدخلات اصحاب المصلحة في الاستعراض الدوري الشامل للامم المتحدة .
وقدم المدرب آياد نظرة حول التوصيات والمقترحات حول تخطيط برنامج الجلسة ابتداءا من العصف الذهني والمنهجية الذي يتم من خلال تبادل النقاشات وتلاقح الافكار التي تنتج افكار وليدة ومبدعة يستثمرها جميع المشاركين والمساهمين في الجلسة النقاشية ، وتطرق ايضا في شرحه على وجوب التعامل بمهنية وشفافية كلا من خلال عملة سواء كان محاميين وحقوقيين وصحفيين من المجتمع المدني ، وأكد ان على الصحفيين ان لايستغلوا المهنة في تزييف الحقائق او تداولها بصورة خاطئة او استغلالها .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى