اخبار محليةالأمين برس

ممثل خارجية المجلس الانتقالي في المانيا يجري لقاءً مع رئيسة منظمة CMI

على هامش تحركات المجلس الانتقالي خارجياً، أجري صباح هذا اليوم الدكتور امين الغزالي، ممثل الادارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في المانيا، اجتماعاً مرئياً عبر (الزوم) مع السيدة جوليا بيكارت رئيسة مشروع مؤسسة الشرق الاوسط (CMI) لدى منظمة مارتن اهتيساري للسلام..

واستعرض القاء مستجدات التحركات السياسية والدبلوماسية التي يقوم بها المجلس الانتقالي خارجياً، برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي وما نتج من لقاءات واجتماعات مع العديد من الزعماء السياسيين من صناع القرار السياسي الدولي في العالم، وكان ذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ78 للأمم المتحدة في نيويورك.

واشار الغزالي في لقاءه الى الاوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية في اليمن بشكل عام والجنوب، في تردي الخدمات ومعاناة الناس جراء العمليات الارهابية الذي يتعرض لها افراد وقيادات الجيش الجنوبي في كل يوم في ابين وشبوة، اخرها العملية الإرهابية ليوم امس، جرى زرع عبوه ناسفه في منطقه المصينعه في محافظة شبوة، استهدفت سيارة اسعاف كان على متنها جنود من قوات دفاع شبوة.

بدورها اكدت السيدة / جوليا بيكارت دعمهم لكافة الاجراءات والجهود الرامية لإحلال السلام ومكافحة الارهاب في بلادنا. كما شددت بيكارت، لإقامه انشطة وفعاليات ورش عمل، في مجال دعم جهود الحوار وتعزيز دور المرأة في العمل السياسي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى