اخبار محليةصحيفة 4 مايو

اجتماع انتقالي لحج يناقش اتجاهات عمل هيئة الإغاثة خلال المرحلة المقبلة

4 مايو/ خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري الثاني لشهر سبتمبر، برئاسة وضاح الحالمي، رئيس الهيئة، وبحضور المحامية نيران سوقي، رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

واستعرضت سوقي خلال الاجتماع، اتجاهات عمل هيئة الإغاثة خلال المرحلة المقبلة، والأهمية التي يكتسبها تشكيل فرق للإغاثية والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع هيئة الإغاثة والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة.

وأشارت رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى الاهتمام الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بملف الشهداء والجرحى والعمل الإغاثي، ودعمه المستمر لكل الأعمال التي من شأنها تقديم كل أوجه الدعم والرعاية لأسر الشهداء وللجرحى والأسر الأشد فقرا.

من جانبه أكد الحالمي، دعم الهيئة التنفيذية لجهود وتوجهات هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية، لضمان وصول الإغاثة والمساعدات للمستحقين، موضحا أن الحرب التي يتعرض لها شعب الجنوب ازدادت ضراوة مؤخرا عقب النجاحات التي حققها المجلس الانتقالي ،ومواقف قياداته الرافضة المساس بثروات الجنوب.

وناقشت الهيئة التنفيذية، قضية النازحين القادمين من محافظات الشمال، واللاجئين غير الشرعيين القادمين من القرن الافريقي، وما تشكله تلك التجمعات الداخلية من مخاطر أمنية واجتماعية وصحية على السكان، متطرقة إلى مخاطر استمرار سيطرة حزب الإصلاح اليمني على عمل المنظمات الإغاثية وفروعها في مديريات المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى التقارير المقدمة من مدير عام مديرية المضاربة ورأس العارة، وتنفيذية انتقالي المضاربة، وإدارة الشباب والرياضة، والإدارة الجماهيرية، حول الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى