اخبار محليةصحيفة 4 مايو

دورة تدريبية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي للمرشدات الصحيات بسيئون

4 مايو/إعلام المركز


نفذ المركز الوطني لعلاج الاورام حضرموت الوادي والصحراء بالشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت إدارة الصحة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت ومؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان بوادي وصحراء دورة تدريبية حول ” الكشف المبكر عن سرطان الثدي وآلية الفحص الذاتي ” للمرشدات الصحيات بمدارس وثانويات مديرية سيئون .

في الدورة التي استهدفت 12 مرشدة صحية تلقت المشاركات من الدورة من المدربة مروى هادي قروان معارف حول سرطان الثدي من أعراض ومسببات وطرق آلية الفحص الذاتي لسرطان الثدي .

وأشاد الاستاذ خالد صالح بلفاس مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون بالشراكة مع المركز الوطني لعلاج الاورام في التوعية بالسرطان في المجتمع ، مضيفاً أن المدارس منبع رسالة للمجتمع يجب أن نساهم في ذلك لتوعية مجتمعنا حول هذا المرض .

ومن جهته شكر المدير الفني بالمركز الوطني لعلاج الاورام حضرموت الوادي والصحراء مصطفى باحميد مكتب وزارة التربية والتعليم والمتدربات على مشاركتهم الفاعلة ، مؤكداً أن الهدف هو التوعية حتى يصل المريض في درجة مبكرة والتي قد لا تحتاج إلا لبعض التدخلات البسيطة ، ولا أن يصل إلى المركز في درجة متأخرة وهذا يكلف العلاج المختلف المكلف مادياً ونفسياً وغيرها .

حضر الاختتام الاستاذ محمد احمد حسان مدير ادارة الصحة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والاستاذ عبدالله أبوبكر العيدروس رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى