اخبار محليةالمندب نيوز

تنفيذي شبوة يناقش عدد من التقارير المدرجة في جدول أعماله

شبوة (المندب نيوز) خاص

ترأس الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله ناصر، – صباح اليوم- الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي بالمحافظة لشهر مايو 2024 م وبحضور وكلاء المحافظة عبدالقوي لمروق ومحمد الفاطمي، والوكيل المساعد سالم الأحمدي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فواد النسي، ورئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة.

وفي مستهل الاجتماع أشار الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله إلى الدور المحوري والمهم المناط بالمكتب التنفيذي في عملية التنمية المحلية بالمحافظة، مشددا على الجميع الاضطلاع بدورهم ومسئولياتهم كاملة في تنفيذ قرارات وتكليفات المكتب التنفيذي في أوقاتها المحددة، ودعم ومساندة جهود الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الرامية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للدولة.

واستمع المكتب التنفيدي من مدير عام الشرطة والأمن بالمحافظة العميد الركن فؤاد النسي الى إحاطة لأعضاء المكتب التنفيذي حول الوضع الأمني في المحافظة والجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية لتعزيز وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة ومتابعة وضبط كل من يحاول المساس بذلك ، مشيرا إلى التطور الذي تشهده البنية التحتية لقطاع الشرطة والأمن بالمحافظة حاليا والذي سيسهم بدوره المنشود في ترسيخ وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة.

وعبر أعضاء المكتب التنفيذي عن إدانتهم وإستنكارهم الشديدين لمحاولة الإغتيال التي تعرض لها مؤخرا أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ونائب المحافظ عبدربه هشلة ناصر والتي أدت إلى مقتل أربعة من مرافقيه ، مؤكدين على ضرورة متابعة الجناة بصورة حثيثة وسرعة القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

كما قدم رئيس جامعة شبوة أحاطة عن نشاط الجامعة خلال العام الجامعي الماضي، والترتيبات الجارية لبدء عملية القبول والتنسيق للعام الجامعي الجديد.

وأشاد المكتب التنفيذي بجهود رئاسة جامعة شبوة، مشددا على مضاعفة الجهود وتسهيل الإجراءات وبحث إمكانية الاستثناءات في بعض أقسام الكليات، وأكد المكتب التنفيذي على ضرورة التنسيق بين السلطة المحلية ورئاسة الجامعة والجهات المعنية للوقوف أمام تدني التسجيل في بعض أقسام كلية التربية واتخاذ المعالجات اللازمة.

كما ناقش المكتب التنفيذي تقريرا عن نشاط فرع الهيئة العامة للاستثمار، وأشاد المكتب التنفيذي بكل الجهود التي تبذلها الهيئة بالمحافظة، مؤكدا على ضرورة تنسيق مختلف الجهات المعنية مع فرع الهيئة، مشددا على ضرورة الحفاظ على مختلف المواقع المخصصة للاستثمار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يحاول البسط أو الاعتداء عليها.

كما ناقش المكتب التنفيذي تقريرا عن نشاط فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالمحافظة في مختلف الجوانب، وأشاد المكتب التنفيذي بجهود رئاسة مصلحة الجوازات وفرعها بالمحافظة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة في إجراءات استخراج جوازات السفر، مشيدا بجهود فرع المصلحة في توريد مختلف ايرادتها بشمل منتظم.

وخلال استعراض تقرير عن إدارة شرطة السير بالمحافظة، أشاد المكتب التنفيذي بجهود إدارة ورجال شرطة السير بالمحافظة وبما تحقق من نتائج وخاصة في تنفيذ أسبوع المرور العربي.

وأكد المكتب التنفيذي على مضاعفة الجهود في سبيل الحد من المخالفات المرورية، ودراسة أسباب تزايد الحوادث المرورية، داعيا وزارة الداخلية إلى توفير كافة المتطلبات والاحتياجات اللازمة للرفع من مستوى الأداء.

وشدد المكتب التنفيذي في خلال استعراض تقرير عن نشاط صندوق المعاقين إلى ضرورة التزام كافة الجهات المعنية بتوريد الإيرادات المستحقة للصندوق، مطالبا وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بسرعة استكمال إجراءات قرار إنشاء فرع الصندوق بالمحافظة أسوة بالمحافظات الأخرى.

وفي مستجدات الاجتماع أكد المكتب التنفيذي على جميع مديري عموم المكاتب التنفيذية التعاون والتنسيق مع إدارة تنمية المرأة في تفعيل إدارات المرأة في الأجهزة التنفيذية وتزويدها بالبيانات والرفع بالقرارات لمن تم التعيين بهن على مستوى جميع المكاتب.

هذا وقد استعرض تنفيذي المحافظة في مستهل اجتماعه قراءة محضر اجتماعه السابق ومستوى تنفيذ القرارات والتكليفات المتخذة خلاله.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى