اخبار محليةصحيفة المرصد

القيادة المحلية لانتقالي تبن تستعرض أنشطتها المنفذة والصعوبات التي رافقت الفصل الثالث للعام 2023م

من حكيم الشبحي
تحت رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية تبن اجتماعها للفصل الثالث للعام 2023م امس الاثنين الثاني من شهر سبتمبر في قاعة اتحاد النساء بالحوطة برئاسة الأستاذ محمد سالم الوعل ونائبه العميد سالم البدوي .

ياتي هذا الاجتماع في ظل وضع استثنائي على صعيد القضية الجنوبية لما حققته من نجاحات على المستوى الدولي ، وكذا على مستوى محافظة لحج بما تشهده من حراك وأنشطة مختلفة في عدد من الجوانب الأمنية والسياسية والشعبية .

وفي كلمته رئيس انتقالي تبن الأستاذ محمد سالم الوعل قال : ( أن اجتماعنا هذا يأتي وقيادتنا السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي تحقق الكثير من الإنجازات والنجاحات في ظل قيادة اللواء عيدروس الزبيدي على المستوى العالمي والعربي والإقليمي والمحلي وكان حضور الزبيدي في الجمعية العامة للأمم المتحدة له دلالة كبيرة في رفع صوت جنوبنا الغالي إلى المحافل الدولية وصولا إلى استعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن ) .

وأشار الوعل ( أن لحج تشهد حراك وانشطة وفعاليات على مستوى المحافظة بقيادة الأستاذ وضاح الحالمي من عقد اللقاءات الموسعة للقيادات والجهاز الأمني وكذا اللقاء التشاوري للشخصيات الاجتماعية والسياسية والقبلية مع قيادة المجلس الانتقالي بهدف توحيد الكلمة والصف الجنوبي) .

واستعرض مدير الادارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية بالمجلس الأستاذ قادري بن قادري تقرير مفصل عن نشاط وعمل القيادة المحلية خلال الفصل الثالث يوليو أغسطس سبتمبر للعام 2023م وكان من تلك الأنشطة تقديم كرات قدم للفرق الحاصلة على بطولات الشباب والطلاب وكذا اشهار القطاعات النسوية في عدد من مراكز المديرية وإقامة محاضرات توعية عن خطر المخدرات وأثرها على المجتمع وحلقات نقاش وزيارات ميدانية وغيرها .

اما اهم الصعوبات والتحديات التي واجهة القيادة المحلية أثناء عملها هو عدم توفر ميزانية إضافية كافية لتشغيل عمل المديرية .

هذا وخرج الاجتماع بتوصيات ومقترحات هامة في إطار هذه التحديات التي تواجها الهيئة التنفيذية بالمجلس الانتقالي بمديرية تبن .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى