اخبار محليةالأمناء نت

منبر عدن للحوار يحيي الذكرى ال60 لثورة 14 أكتوبر وترابط نضال الجنوب مع الثورة الفلسطينية.

منبر عدن للحوار يحيي الذكرى ال60 لثورة 14 أكتوبر وترابط نضال الجنوب مع الثورة الفلسطينية.

(الأمناء /خاص)

نظم منبر عدن للحوار مساء السبت 14 اكتوبر 2023 بالعاصمة عدنأمسية حوارية شارك فيها نخبة من الشخصيات الجنوبية يتقدمهم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عيدروس اليهري.
وفي الأمسية رحب رئيس منبر عدن للحوار أ/علي بن شنظور أبوخالد بالحضور وتأسف لغياب البعض ممن وجهت لهم الدعوة وكان يفترض حضورهم في مثل هذه المناسبات المهمة التي تعزز الروح المعنوية في منعطف تاريخي هام، مشيرا لأهمية استلهام الروح الوطنية لمعاني الثورة والمقاومة ضد الاستعمار في كل زمان ومكان.
 واكد أن اضعاف تلك الروح والمعاني يعني الدخول في حالة الاسترخاء وهذا يؤدي لخنق المعنويات ثم ضياع الأهداف المشروعة التي يناضل أي وطن من أجلها ولا تنفع الفزعات بعدها والحليم تكفيه الإشارات.
ونوه لأهمية ما تحقق من انجاز لتوحيد الجنوب ضمن اطار دولة واحدة مكونة من ٢٣ سلطنة ومشيخة، كانت لها مكانتها ووجودها واسهامها في الثورة الجنوبية.
وحيا الشعب الفلسطيني المناضل وغزة الجريحة ومواقف نضالاتهم المشروعة
من أجل بناء دولة فلسطين الحرة وحماية مسرى رسول الله صل الله عليه وسلم، مؤكداً أن الوقوف مع فلسطين هو وقوف مع الحق وليس لنصرة أي فصيل سياسي فيها، وهو واجب على كل عربي ومسلم.

من جانبه قدم العميد حسين علي محسن ورقة قيمة
حول الترابط بين نضالات الجنوب ونضالات فلسطين مقدما شرحا موجزاً لواقع ذلك الترابط وواقع التطورات الحالية في غزة ومقدما التحية لشعب فلسطين وغزة واندهاش العالم، مما تحقق في كسر معادلة  القوة مع جيش اسرائيل الذي كان العالم قد صوره بالجيش الذي لا يكسر، عكس الواقع من خلال عرض ارقام توضح كيف حدث ذلك التطور وما دلالاته؟ وكيف سينعكس على المنطقة وهل كلما حدث هو بفعل خطط وقدرة فردية للمقاومة الفلسطينية أم هناك اعتبارات أخرى ساعدت في ذلك السقوط المدوّي للجيش الإسرائيلي؟
وأكد أن ما تحقق يؤكد أن الشعوب التي تناضل لنيل حريتها لا تعجز في
تحقيق الانتصار إذا ما توفرت المعنويات والعمل بالأسباب.

كما تحدث في الأمسية كل من العميد وهيب بن سلم الحضرمي والشيخ ناصر النميري والاعلامي قيس الشاعر والأستاذ شيخ علي الرامي مؤكدين على أهمية الاستفادة من عبر التاريخ وتقييم ما يجري من حولنا من تطورات، وتعزيز وضعنا الجنوبي، وبناء المؤسسات والجيش والأمن على أسس وطنية، وأهمية النظر لواقع معاناة الشعب في هذه الظروف وانتظار الجميع من القيادة الجنوبية احداث تغييرات تخدم قوة الجنوب.

واختتم الأحاديث الدكتور عيدروس اليهري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي قدم الشكر لمنبر عدن للحوار، وحيا جميع الحضور وكل القوى الجنوبية بمناسبة ذكرى ال 60 لثورة 14 اكتوبر التي حققت للجنوب العربي وحدة قراره السياسي بدولة معترف بها دوليا رغم ما حدث من اندفاع في بعض السياسات أضرت بالجنوب وهويته، مؤكدا أن بقاء الروح النضالية الجنوبية هي أساس متين لمواصلة نضالات الجنوب حتى تحقيق أهدافه، وان المجلس الانتقالي الجنوبي حريص في اطار توجهاته الجديدة لتصحيح ما يمكن اصلاحه وتعزيز وحدة الصف وابقاء الحوار قيمة ذات ديمومة تعزز وحدة قضية الجنوب، مقدمًا التحية لنضال الشعب الفلسطيني وواجب نصرة فلسطين وقضية العرب الكبرى.

وكان قد حضر الأمسية عدد من النشطاء والشباب
وشارك في بعض منها العميد علي احمد عامر والشيخ ناصر زيد اليوسفي.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى