اخبار محليةعدن السبقيافع نيوز

بحضور هشله” اختتام دورة تدريبية في مجال الايدوز ويؤكد على اهمية الاستفادة من البرامج التدريبية .

(عدن السبق)متابعات:

بحضور الأمين العام بالمجلس المحلي بمحافظة شبوة الاستاذ عبدربه هشله ناصر” اختتام فعاليات الدورة التدريبية لمنسقي نظام الاديوز في المراكز الصحية بمديريات ميفعة ورضوم ومرخة السفلى.

وأشار هشله” إلى أهمية هذا النشاط التدريبي الذي يموله الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا والإيدز والسل ويتم تنفيذه في المحافظة، عبر منظمة الهجرة الدولية وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان، وذلك من حيث كون هذا البرنامج يهدف إلى الإدخال الصحيح لبيانات الملاريا في نظام الاديوز والتغلب على المشاكل والصعوبات التي رافقت ذلك في السابق.

مؤكدآ” على ضرورة الاستفادة المثلى من المعارف والخبرات التي ستقدم للمتدربين خلال البرنامج والتطبيق الفاعل لها في الواقع العملي.

وأوضح” مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب، بأن نظام الاديوز في المراكز الصحية بمديريات ميفعة ورضوم ومرخة السفلى، وبمشاركة 21 متدربا والتي تم تنفيذها ضمن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الذي يشتمل على تنفيذ ست دورات تدريبية لمنسقي نظام الإديوز في المراكز الصحية العاملة في كافة مديريات المحافظة، وتستمر كل منها لمدة يومين ويشارك فيها ( 117 ) متدربا .

حضر اختتام الدورة” الاستاذ مبارك سالم الطوسلي مستشار وزارة الصحة العامة والسكان، وعدد من المختصين .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى