اخبار محليةعدن تايم

أديبة جنوبية توجه رسالة محرجة لتوكل كرمان

وجهت الأديبة الجنوبية هدى العطاء رسالة محرجة للناشطة في حزب الإصلاح (إخوان اليمن) توكل كرمان، وذلك بشأن القيود التي يفرضها فيسبوك باعتبارها عضو استشاري فيه.
وفي الرسالة التي رصدها محرر عدن تايم، انتقدت العطاس موقف توكل كرمان المتخاذل والمنخفض من إجراءات فيسبوك على خلفية حرب غزة والقيود التي فرضها على الآلاف الحسابات العربية، وحظر بعضها.
وقالت العطاس : “إلى زميلة سابقة: توكل كرمان عضو الهيئة الاستشارية لمنصة فيس بوك.. توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل (يفترض للسلام)”.
واضافت في الرسالة التي نشرتها عبر حسابها على فيسبوك ورصدها محرر عدن تايم : “وأضيف يفترض كذلك أن الجائزة للديمقراطية والحرية، ومنها حرية التعبير والرأي واسقاط المستبدين والأنظمة القهرية للشعوب بكل وجوهها .. هذه الحقوق التي نزلنا معا والزميلة توكل في احتجاجات عارمة للمطالبة بها.
وهي تلك المطالبات بحرية التعبير والديمقراطية التي رشحت توكل لنيل جائزة نوبل من بين الاف المتظاهرين/ات”.
وتابعت العطاس : “اسالك وانت سادرة في صمتك! هل توافقين يا زميلتي على سياسة الفيس بوك ومنصاته بابتزاز رواد المنصة .. هل توافقين ما تقوم به منصاته من منع لحرية التعبير”.
وتساءلت : أين زخمك في مناصرة عديد قضايا لماذا حسك منخفض نحو هذه القضية أو بالاصح لا نسمع لك حس”.

وتعد رسالة العطاس محرجة لتوكل كرمان باعتبارها عضو استشاري لمنصة فيسبوك، سيما وهي حتى اليوم لم تتحدث أو تنتقد إجراءات فيسبوك بتقييد حرية التعبير والحظر لمن يتناول الشأن الفلسطيني.

الجدير بالذكر أن إدارة منصة فيسبوك إتخذت إجراءات وقيود على حرية التعبير عبر المنصة، وتحديداً بشأن من يتناول القضية الفلسطينية وقطاع غزة ويكتب عنهما، وذلك من خلال حظر الوصول إلى تلك المنشورات، وكذلك حظر العديد من الصفحات ومنها صفحة موقعنا عدن تايم التي تم حظرها منذ ايام نتيجة تناولها لأخبار فلسطين وحرب غزة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى