اخبار محليةالأمناء نت

المشاط  يزور محافظة تعز ويعلن عن وقف جميع الجبهات العسكرية بالمحافظة وتجنيبها الصراع

بعد يومين من إعلان قيادة الحوثي الإتفاق مع جماعة الإخوان..
المشاط  يزور محافظة تعز ويعلن عن وقف جميع الجبهات العسكرية بالمحافظة وتجنيبها الصراع

(الامناء نت/خاص:)

أعلن القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين في أول زيارة له الى محافظة تعز صباح اليوم الإثنين  عن مبادرة وقف العمليات العسكرية وإنهاء  كل الجبهات بينهم وبين جماعة الإخوان باليمن التي تسيطر على اغلب مديرياتها  بما يسهم في استقرار المحافظة وتجنيبها الصراع حسب تعبيره.

وقال القيادي الحوثي مهدي المشاط في كلمة القاها صباح اليوم الإثنين امام حشود قبلية وحزبية بحضور قيادات جماعة الإخوان  بمحافظة تعز ان مبادرة وقف العمليات العسكرية وإنها جميع الجبهات العسكرية بالمحافظة وتجنيبها الصراع وادارتها من قبل الجميع في إشارة منه الى ادارتها من قبل الحوثي والإخوان. 

وأكد المشاط  أن الحل هو بالتقييم السليم والصحيح للفترة الماضية والتسع السنوات كفيلة وكافية وفوق الكافية للوصول إلى نتيجة حتمية لكل من له أدنى تفكير أو حس أنه لا حل إلا بوحدة الكلمة والموقف مع جماعة الإخوان ومشيداً بمواقفهم الوطنية في مواجهة العدوان وحرصهم على وحدة وسيادة اليمن .

واضاف المشاط قائلاً “نحن أمام عدو لا يرعى إلا بالقوة والقوة تصنعها وحدة الموقف وتكاتف الكلمة كما هو حالكم أيها الشرفاء في محافظة تعز”.

وتأتي زيارة القيادي الحوثي مهدي المشاط الى محافظة تعز بالتنسيق مع القيادة العليا لجماعة الإخوان فرع اليمن بعد يومين من اعلان عضو ما يسمى بالمكتب السياسي للحوثي علي القحوم عن نجاح التفاهمات والحوارات الذي وصفها بالوطنية بين قيادة الإخوان من جهة والحوثي من جهة اخرى  في العاصمة اليمنية صنعاء بحضور الدكتور منصور الزنداني والدكتور فتحي العزب أبرز قيادة جماعة الإخوان باليمن والذي أجمع الطرفين على مواجهة ما وصفوه بالعدوان وتعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على استقلال وسيادة ووحدة اليمن. 

وكشفت زيارة القيادي الحوثي مهدي المشاط  الى تعز التي تسيطر على اغلب مديرياتها جماعة الإخوان باليمن ، الستار على نتائج  التفاهمات والحوارات التي جرت مؤخراً  بين  مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وجماعة الإخوان فرع اليمن  وحجم التخادم الوطيد بينهما والذي يعتبر تكريساً للتنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم التي اطلقها التحالف العربي  بقيادة السعودية في عام 2015 دعماً للحكومة الشرعية في مواجهة مليشيا الحوثي.

 الجدير بالذكر ان   القيادي الحوثي علي القحوم كان قد أعلن يوم أمس الأول   على صفحته الرسمية بمنصة ”إكس“ عن نجاح الحوارات والتفاهمات بينهم وبين جماعة الإخوان باليمن لمواجهة ما وصفه بالعدوان وتعزيز الجبهة الداخلية للحفاظ على وحدة وسيادة اليمن مرفقاً بذلك صوراً للقاء الذي جمعه مع الدكتور منصور الزنداني والدكتور فتحي العزب أبرز قيادات حزب الإصلاح باليمن.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى