اخبار محليةصحيفة 4 مايو

الهلال يختتم احتفالاته بذكرى اليوبيل الذهبي لتأسيسه بالتزامن مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر

4 مايو/ خاص

اختتم فريق الهلال الرياضي الثقافي الاجتماعي بغيل باوزير احتفالاته بذكرى تأسيسه المتزامنة مع ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة، اليوم الاثنين، بفعالية شملت لعبة العدّة ولعبة الشبواني.

وانطلقت لعبة العدة بمشاركة فرقة “أبو سراجين” من أمام جولة الفانوس، وسط المدينة، رافعين أعلام الفريق برفقة أعلام الجنوب وفلسطين، واتجهت إلى “الحصن الأزهر” الشهير، الذي احتضن “المدرسة الوسطى” في منتصف القرن الماضي، وبعدها غادرت العدّةُ “الحصن الأزهر” إلى ساحته الغربية حيث مكان لعبة الشبواني.

ولعبة العدّة تعبر عن المواجهة والشجاعة، وهي لعبة شعبية منتشرة في مختلف مدن حضرموت، حيث يحمل اللاعبون فيها عصيًا بأيديهم يلوحون بها تعبيرًا عن الهجوم، ودرقة (ترس) في اليد الأخرى للدفاع.

وبعد انتهاء لعبة العدّة بدأت لعبة الشبواني، التي تتميز بدخول الشعار فيها ويقولون ما تجود بها قرائحهم، مواكبين أحداث الوطن السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد الشاعران عوض باوزير وخليل باحديه في شبواني احتفالية فريق الهلال بدور المجلس الانتقالي الجنوبي، مثمنين إبرازه قضية شعب الجنوب دوليا، والحفاظ عليها في منعطفات خطيرة، ومراحل صعبة وحساسة، داعين القيادة بأخذ زمام المبادرة، واتخاذ خطوات وقرارات قوية، نحو الاستقلال وفك الارتباط الكامل، من وحدة تحولت إلى احتلال وحروب ضد شعب الجنوب، في ظل مفتعلة أدت إلى وضع اقتصادي أثقل كاهل المواطنين.

كما تطرق الشعار إلى اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على شعب فلسطين الشقيق، معبرين عن رفضهم لاستهداف المدنيين والبيوت والمنشآت المدنية، داعمين حق شعب فلسطين في أرضه.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى