اخبار محليةالأمناء نت

المجلس التنسقي الأعلى ينظم جلسة بؤرية للمجالس المحلية بالعاصمة عدن

المجلس التنسقي الأعلى ينظم جلسة بؤرية للمجالس المحلية بالعاصمة عدن

(عدن/الامناء نت/خاص:)

نظم المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني الجلسة البؤرية الثانية في اطار نشاطة حول دور المجالس المحلية من العنف ضد المرأة في مديرية المنصورة تحت شعار لا للعنف ضد المرآة والتي استهدفت ١٢ من القيادات في المجالس المحلية والمتمثلة بالادارة العامة لتنمية المرأة ،والهادفة هذه الجلسات الى التعرف على الادوار الذي تقوم بها المجالس المحلية وتحليل بيئتها بأستخلاص نقاط القوة و الضعف و التحديات و العمل على ايجاد الحلول لها لما يفيد في تخفيف العنف ضد المرأة .

الدكتورة نجوى فضل رئيسة المجلس التنسقي لمنظمات المجتمع المدني افادت بانه سيكون في ختام الجلسات البؤرية مناقشة الثلاث البؤر الذي تمت الخروج بمقترحات تخدم العنف ضد المرأة وتوفير قاعدة بيانات للنساء المعنفات بشكل خاص والمرأة بشكل عام.. لان نتيجة الاوضاع والعادات والتقاليد اصبحت المرأة تعيش حياة منغصات في المجتمع .

متمنية في الجلسة النجاح والتوفيق للمشاركين والقائمين على هذه الجلسة البؤرية ..مردفه بانه سيتم عرض النتائج من الثلاث البؤر للعمل من النقاشية ب مصفوفة متكاملة نستطيع من خلالها الخروج بمخرجات لتقديمها للمسؤولين والمنظمات الدولية لمساعدتنا في ايجاد قاعدة بيانات عن النساء المعنفات في المحافظات المحرره وخصوصا والمرأة في ظل الصراعات والحروب وقفت امام هذه العديد التحديات .

وتأتي هذه الورشة ضمن انشطة حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي و التي تم ابتداوها بعملية بحثية تستخلص ابرز النتائج و التوصيات لبناء تدخلات واقعية تساهم في مناهضة العنف.

حضر الجلسة البؤرية منسقة المشروع ياسمين باغريب مسؤولة العلاقات العامه والباحثة والمدربة منى هيثم وعدد من المهتمين ذات العلاقة

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى