اخبار محليةعدن تايم

اكتوبر في لحج.. احتفالات صاخبة ومعارض للأعمال

فعاليات احتفائية بالذكرى الستين لثورة أكتوبر المجيدة

نظمت عدد من اللجان المجتمعية في محافظة لحج احتفالا فنيا وخطابيا ومعارض للأعمال الحرفية والإبداعية، وذلك بمناسبة الذكرى الستين لثورة الرابع عشر من أكتوبر، وخلال الإحتفائية التي شهدت حضورا شعبيا ورسميا واسعا، اشاد المشاركون بالأدوار النضالية والفدائية للثوار، مؤكدين على أهمية المناسبة العظيمة والحفاظ على عظمة منجزاتها وانتصاراتها التاريخية الكبيرة.

ابتهاج بالمناسبة

ابتهاج يخلده الأحفاد بمنجزات الأجداد.. تلك عروض من الحفل الخطابي والفني الذي أقيم بمناسبة الذكرى الستين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، في منطقة البيطرة بمديرية تبن في محافظة لحج حيث تنظم عدد من اللجان المجتمعية بالمديرية هذه الفعالية الاحتفائية بحضور شعبي واسع.

يقول محسن جعفر السقاف، مدير عام مديرية تبن إن الحفل نظمته اللجنه المجتمعيه في منطقة البيطره بمشاركه عدد من اللجان المجتمعيه بالقرى المجاورة بمناسبه الذكرى الستين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيده.

ويؤكد: هذه الثوره استطاع شعبنا طرد الاستعمار البريطاني من ارض الجنوب، مضيفا: نود أن نرسل تهانينا لكل أبناء شعبنا
بمناسبه هذه الذكرى العزيزه على قلوبنا، والتي فتحت لنا آفاق المستقبل والتواصل مع كل المجتمعات العربيه والدولية.

إشادات باسهامات المناضلين

الفعالية الفنية، أشادت بالإسهامات الجسيمة لمناضلي الثورة، وشهدائها الذين ضحوا بحياتهم في سبيل التحرر والاستقلال من الاحتلال البريطاني، الذي جثم على أرض الوطن لأكثر من مائة وخمسة وعشرين عاما.

معارض اعمال

لم يقتصر الاحتفاء بالمناسبة على الجوانب الخطابية والفنية وحدها، بل شمل التركيز على جوانب عملية، تمثلت بافتتاح معارض للمنتجات الحرفية ومجالات الأزياء والخياطة، إضافة لصناعات أخرى شاركت فيها جمعيات ونساء وطلبة مدارس.

ويقول عمار العاقل _ رئيس اللجنة المجتمعية لمنطقة البيطرة إن أبرز الحرف التي تم عرضها هي حياكة المعاوز والتطريز، إضافة إلى العمل على صناعة البخور والكيك والمعلبات.

ويؤكد العاقل إن أكثر الأشياء التي تم تقديمها في معرض الأعمال تمثلت بالمنتجات التي يستهلكها المواطن، داعيا السلطات و المنظمات إلى إسناد أصحاب المشاريع الصغيرة والحرف أملا في تطوير منتجاتهم وتحسين دخلهم الاقتصادي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى