اخبار محليةحضرموت 21

تعليمات احترازية من خفر السواحل بحضرموت للتصدي للعاصفة #تيج

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

حذرت قوات خفر السواحل بحضرموت، الصيادين ومرتادي البحار، من السفر او الإبحار، ابتداءً من اليوم السبت، نتيجة للرياح العاتية واضطراب أمواج البحر الشديدة في السواحل الشرقية للمحافظة ومياه بلادنا الإقليمية.

جاء هذا التنبه استناداً إلى التنبيه رقم 1 الصادر من مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، بشأن تطورات العاصفة الإعصارية تيج في بحر العرب، التي تحولت إلى عاصفة إعصارية في وسط غرب بحر العرب، وتتجه نحو شمال غرب بحر العرب خلال 72 ساعة قادمة، مع ازدياد قوتها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة قادمة.

وأشار التنبيه إلى أن المسار المتوقع للعاصفة يكون على مقربة من أرخبيل سقطرى والمدخل الشرقي لخليج عدن من فجر يوم الأحد إلى فجر يوم الإثنين، وأن التأثيرات المباشرة وغير المباشرة ستظهر على محافظة المهرة وأجزاء من شرق محافظة حضرموت من يوم الإثنين الموافق 23/10/2023م إلى مساء يوم الأربعاء الموافق 25/10/2023م.

وفي هذا السياق، اتخذت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت عدة إجراءات احترازية، منها منع خروج العبارات إلى جزيرة سقطرى اعتباراً من صباح يوم أمس الجمعة، ومنع خروج العبارات إلى جمهورية الصومال اعتباراً من صباح اليوم السبت، بالإضافة إلى توجيه جميع جمعيات العبارات بمديرية الريدة وقصيعر لإحضار العبارات إلى ميناء الشحر لغرض التصوين.


كذلك طلبت قوات خفر السواحل بحضرموت من جميع جمعيات صيادي الأسماك سحب قواربهم إلى المنطقة البرية اعتباراً من مساء أمس الجمعة والابتعاد عن سحبها في أودية الماء، وأعلنت قوات خفر السواحل رفع درجة التأهب والجهوزية وإعداد فََََََََََََََََََََََََََِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِرق الإنقاذ والإخلاء للانتشار في القطاع الشرقي لتنفيذ عمليات المساعدة خلال فترة الإعصار.

aser

تحرير المقال

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى