اخبار محليةصوت المقاومة

تربية شبوة تدشن حملة توعوية وتثقيف صحي في مدارس المحافظة حول مرض الكوليرا

دشن مدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة أ. سالم محمد حنش ومدير عام البيئة في المحافظة د. طه باكر والقائم بأعمال مكتب التربية عتق أ. صالح حنش صباح أمس بمديرية عتق حملة توعوية وتثقيف صحي حول مخاطر وانتشار مرض الكوليرا وكيفية الوقاية منه وأسباب انتشاره وذلك بتكليف من محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي وبموجب قرار اجتماع لجنة الطوارئ بالمحافظة لاستكشاف ظهور عدد من الحالات المصابة بمرض الكوليرا من المهاجرين الافارقة داخل مدينة عتق. 

 

 

 

حيث دشنت الحملة التوعوية في ثانوية حنيشان ومدارس الأمل الأهلية ومنها تستهدف الحملة جميع مدارس المحافظة .

 

 

 وخلال التدشين اوضح مدير مكتب التربية شبوة أ. حنش ومدير عام البيئة أ. طه باكر بتلك المدارس في الطابور الصباحي نبذة تعريفية وتوعوية من مرض الكوليرا وأعراضه ووسائل الوقاية منه واسباب انتشاره ، مشددين على أهمية نظافة البيئة والنظافة الشخصية وغسيل اليدين والبيئة الصحية داخل المدارس ، والتأكد من سلامة مياه الشرب والابتعاد عن الطعام المكشوف والملوث والمياه الملوثة داخل المدارس وفي المنازل والتشديد على ضرورة الالتزام بها التي هي سبب من أسباب انتشار هذا المرض. 

 

 

 

وحث أ. سالم حنش مدراء التربية بالمديريات ومدراء المدارس على تنظيم جلسات توعية وتثقيف صحي للتلاميذ والطلاب في جميع مدارس المحافظة بمرض الكوليرا لما لهذا المرض من خطورة كبيرة قد تؤدي الى الوفاة في حالة انتشاره موضحاً ان مهمة مكتب التربية ومكتب البيئة هي مهمة توعوية فقط بينما مكتب الصحة في المحافظة سيكون له الدور الاخر في علاج المصابين بشكل مباشر.

 

 

 

 كما أشار مدير عام البيئة الدكتور طه باكر ان الهدف من الحملة التوعوية تجنب مخاطر مرض الكوليرا الذي انتشر بسبب المهاجرين الافارقة في المحافظة واختلاطهم مع المجتمع مما يؤدي هذا المرض الى الاسهال الحاد قد يؤدي الى الوفاة وحث على أهمية النظافة واستعمال المياه النقية وخدمات الصرف الصحي وعدم تبادل الاوعية للماكولات قبل تنظيفها وغسلها وغسل اليدين وغسل الفواكة والخضروات قبل أكلها. 

 

 

حضر التدشين أ. سمير حميد مدير الصحة المدرسية وأ. محمد علي صالح مدير التعليم الأهلي وأ. عادل دويسر مدير الأنشطة المدرسية والاعلام وأ. ناصر الاسي مدير ثانوية حنيشان وأ. سالم الهقل مدير مدارس، الأمل



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى