اخبار محليةصحيفة المرصد

تسبب بانقطاع الاتصالات والإنترنت عن المدينة..غزة تتعرض لقصف هو الأعنف منذ بدء الحرب

أفادت مصادر فلسطينية مساء، الجمعة، بانقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت جراء استمرار هجمات إسرائيل على قطاع غزة منذ 21 يوماً.

وذكر تلفزيون فلسطين الرسمي أن الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية وصفها بأنها “الأعنف” على قطاع غزة، منذ بدء عملياته العسكرية رداً عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذنها حركة حماس ضد مواقع وأهداف إسرائيلية في الـ7 أكتوبر (تشرين الأول).

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية “جوال” في بيان وزع على الصحافيين: “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل”.

وأوضحت الشركة أن “القصف الشديد في الساعة الأخيرة تسبب بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، بالإضافة للمسارات المدمرة سابقاً خلال العدوان، ما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات الاتصالات عن قطاع غزة”.

وأكد مرصد “نت بلوكس” المعني برصد الوصول إلى شبكة الإنترنت، الجمعة، أن الاتصال بالإنترنت في قطاع غزة قد انهار بشكل كامل.

وقال المرصد إن “البيانات المباشرة تظهر انهيار الاتصال بالشبكة في قطاع غزة.. وسط أنباء عن قصف كثيف” يشنه طيران الجيش الإسرائيلي على القطاع.

وتواصل إسرائيل هجماتها الجوية غير المسبوقة على قطاع غزة منذ 21 يوماً، ما أسفر عن مقتل 7326 فلسطينياً ودمار هائل في المباني السكنية والمنشآت والبنية التحتية، بما في ذلك مقرات شركات اتصالات وإنترنت.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى