اخبار محليةعدن تايم

تهريب الأدوية.. مسلسل لا ينتهي في اليمن

تواجه اليمن تحديًا كبيرًا في مجال تهريب الأدوية، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الإمدادات الطبية الضرورية، يعتبر تهريب الأدوية مسلسلاً لا ينتهي في اليمن، حيث تتعرض البلاد لأزمة إنسانية خانقة منذ سنوات.

تعد الأدوية من الاحتياجات الأساسية للمواطنين، ولكن بسبب النزاع المستمر والانهيار الاقتصادي، أصبحت الأدوية غير متوفرة بشكل كافٍ في الصيدليات والمستشفيات، وهذا ما يدفع الكثير من الناس إلى اللجوء إلى سوق التهريب للحصول على العلاج الضروري.

ويتم تهريب الأدوية عبر الحدود اليمنية المجاورة، حيث يتم استغلال الثغرات الأمنية والتهرب من الرقابة الجمركية، يتورط في هذا التهريب شبكات تنظيمية متنوعة تعمل على تهريب الأدوية بكميات كبيرة، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الصحية في البلاد.

وتشير التقارير إلى أن هناك تهريب للأدوية المزيفة وغير الصالحة للاستخدام، مما يشكل تهديدًا كبيرًا على الصحة العامة، مع العلم أن الجهود المبذولة من قبل السلطات لمكافحة التهريب “قليلة ولا تكاد تُذكر”.

أخيرًا، يجب على الحكومة الغائبة والمجتمع الدولي تكثيف جهودهما لمكافحة تهريب الأدوية وتوفير الإمدادات الطبية الضرورية للمواطنين، كما ينبغي تعزيز الرقابة لمنع تداعيات هذا المسلسل الخطير الذي يهدد عشرات الآلاف من السكان في اليمن.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى