اخبار محليةصحيفة 4 مايو

الحالمي يلتقي القائم بأعمال مدير مكتب الأراضي وممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر

4 مايو/ خاص

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، وضاح الحالمي، أمس الأحد، القائم بأعمال مدير عام مكتب أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة فهد عبدالعزيز الشعبي.

 

واطلع الحالمي خلال اللقاء، على الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة الكثير من القضايا المتعلقة بالأراضي والمشاكل والصعوبات التي تعترض سير عمل المكتب وتحول دون تنفيذ العديد من الإجراءات.

وشدد الحالمي، على ضرورة مضاعفة الجهود وتصحيح كافة أوجه القصور التي رافقت عمل مكتب الأراضي وعدم التهاون بأي أعمال من شأنها المساس بحقوق وأراضي المواطنين أو أملاك الدولة، لافتا إلى أن ملف الأراضي من الملفات الشائكة والمعقدة التي ينبغي التعامل معه بحكمة وفقا للنظم والقوانين المتبعة.

 

واستعرض اللقاء، جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بعمل مكتب أراضي وعقارات الدولة، وبحث السبل الكفيلة لمعالجة بعض المشاكل والصعوبات وتنسيق العمل المشترك بين قيادة المجلس الانتقالي ومكتب الأراضي بالمحافظة.

 

وفي سياق متصل، وقف رئيس تنفيذية انتقالي لحج، أمام الأعمال الممنهجة لتحويل الأراضي الزراعية في المناطق المحيطة بعاصمة المحافظة الحوطة إلى مخططات لأراضي سكنية.

 

واطلع الحالمي برفقة وكيل وزراعة والري، مدير عام مكتب الزراعة بلحج، المهندس عبدالملك ناجي عبيد، على ما تتعرض له الأراضي الزراعية في مناطق بيزج المحلوي المحاذية لبساتين الحسيني، ومنطقة فالج غربي عاصمة المديرية الحوطة، من أعمال وإجراءات تسهم في تصحر تلك الأراضي وبالتالي تحويلها إلى مخطط أراضي سكنية.

 

واستمع الحالمي، إلى شكاوي المزارعين من حرمان أراضيهم من مياه السيول من خلال تحويل مسارها عن أراضيهم، وبناء بعض المساكن بالقرب من المساقي والأراضي الزراعية، مؤكدا رفض قيادة المجلس الانتقالي الكامل والمطلق لعمليات تحويل الأراضي الزراعية إلى مخططات سكنية ولكل الإجراءات والممارسة الهادفة إلى إعاقة وصول مياه السيول إلى أراضي المزارعين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى