اخبار محليةصحيفة المرصد

تجهيز مستشفيات مصرية.. سيتم استقبال 81 جريحا فلسطينيا من غزة


الأربعاء – 01 نوفمبر 2023 – الساعة 02:43 م بتوقيت اليمن ،،،


المرصد / متابعات

أكد مراسل سكاي نيوز عربية، تجهيز عدة مستشفيات في مصر لاستقبال الجرحى القادمين من غزة، ظهر الأربعاء.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أنه سيتم استقبال 81 جريحا فلسطينيا من غزة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم.
ووصل ظهر الأربعاء عدد من الجرحى الفلسطينيين إلى الجانب المصري من معبر رفح.
تخصيص 40 سيارة إسعاف داخل معبر رفح
وأفاد مراسلنا بأن وزير الصحة المصري خالد عبدالغفار عقد، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع قيادات الوزارة، لمتابعة التجهيزات الخاصة بالمستشفيات في محافظة شمال سيناء، ومتابعة مستجدات خريطة مواجهة وإدارة الأزمات، استعداداً لاستقبال المرضى من الفلسطينيين من قطاع غزة.
وتابع الوزير تجهيزات المستشفيات والمنشآت الصحية باختلاف تبعياتها ومدى جاهزيتها لاستقبال المرضى وتقديم أفضل رعاية صحية لهم، موجهاً برفع السعة الاستيعابية لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية لاستقبال المصابين والمرضى بما يضمن توزيعهم على المستشفيات بشكل رشيد لضمان تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم على أكمل وجه، فضلاً عن التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات.

كما تمت مراجعة منظومة الاستقبال والإحالة للمستشفيات حال الحاجة لذلك، وتوافر الفرق الطبية والأجهزة الطبية اللازمة بالمستشفيات في العريش وبئر العبد والشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، موضحاً أنه تم التنسيق لاستقبال أول 81 حالة من المصابين والمرضى من الفلسطينيين لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية اللازمة لهم.
وجرى خلال الاجتماع التأكيد على رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الهيئات التابعة لوزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية، حيث تم تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح.
ووجه الوزير المصري خلال الاجتماع بالتواصل والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني بمصر لتقديم الرعاية اللازمة لمرافقي المصابين من الأطفال اللذين سيتم استقبالهم في المستشفيات المصرية، بما يضمن تقديم الخدمات اللازمة لهؤلاء المرافقين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى