اخبار محليةصحيفة المرصد

يوكوهاما يقلب الطاولة على العين في ذهاب النهائي الآسيوي

خسر العين أمام مستضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني (1-2)، في مباراتهما على ستاد يوكوهاما اليوم السبت، في ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، ليكون العين مطالبا بالفوز بفارق هدفين في الإياب يوم 25 مايو/أيار الجاري، في ستاد هزاع بن زايد، للتتويج بلقبه القاري الثاني.

وجاء الشوط الأول مثيرا وقويا من الفريقين، ونجح العين في التقدم بهدف محمد عباس في الدقيقة 13، قبل أن ينجح الفريق الياباني في قلب النتيجة بالشوط الثاني، وتحقيق الفوز بهدفين سجلهما آساهي أويناكا في الدقيقة 72، وكوتا واتانابي في الدقيقة 84.

وأظهر يوكو هاما، رغبة هجومية في بداية المباراة، وقابله العين بحذر دفاعي، وهدوء في تبادل الكرة في وسط الملعب بحثا عن ثغرة لبناء هجمة مرتدة، وتبادل الفريقان عددا من التسديدات الطائشة، ولاحت الخطورة الأولى في الدقيقة 6، بتسديدة يان ماتيوس، الغير مراقب في منطقة الجزاء، ولكن كرته علت العارضة.

وتوالت تسديدات الفريق الياباني، وأمسك خالد عيسى، حارس العين، تسديدة آساهي أويناكا، على مرتين في الدقيقة 8، ورد بالاسيوس، بتسديدة للعين، لكنها ذهبت بعيدة عن القائم الأيمن في الدقيقة 10.

ونجح العين في التسجيل في الدقيقة 13، بعد هجمة مرتدة تباطئ دفاع يوكوهاما في إبعادها ليخطفها سفيان رحيمي، وينفرد وترتد تسديدته من جسد الحارس في الدقيقة 13، لتجد محمد عباس، والذي سددها مباشرة، واصطدمت بجسم مدافع الفريق الياباني وأكملت طريقها إلى الشباك.

وازداد هجوم يوكوهاما شراسة، وتصدى خالد عيسى على مرتين في الدقيقة 18، لتسديدة أندرسون لوبيز، هداف الفريق الياباني، وعاود التألق في الدقيقة 25، بتحويل تسديدة آساهي أويناكا، إلى ركنية، ثم أبعد كرة اصطدمت بزميله خالد الهاشمي، وتغير اتجاهها في الدقيقة 26.

وألغى الحكم هدفا سجله بالاسيوس للعين في الدقيقة 30، بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وواصل خالد عيسى، تألقه وتصدى لثلاث فرص خطيرة لعودة الفريق الياباني في الدقيقة 34، ورد رحيمي، بتسديدة ضعيفة أمسكها حارس يوكوهاما.

وأجرى الفريق الياباني تغييرا اضطراريا في الدقيقة 37، بخروج كارلوس جوستي للإصابة، ونزول تايكي واتانابي، وسدد رحيمي كرة أخرى، ولكنها ذهبت ضعيفة بين يدي الحارس الياباني في الدقيقة 45، ومعها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتفوق عيناوي بهدف وحيد.

وطور العين من الأداء الدفاعي في الشوط الثاني، وأعتمد على الضغط على حامل الكرة في كافة أرجاء الملعب، ما تسبب في حرمان يوكوهاما من بناء هجمات خطيرة عكس الشوط الأول، وسمح للعين بتشكيل خطورة، وأبرزها تدخل المدافع الياباني في التوقيت المناسب لمنع رحيمي من التسجيل في الدقيقة 51.

وفرض العين أسلوب اللعب على يوكوهاما، والذي فشل في تنظيم أي هجمة خطيرة، مع غياب الحلول الهجومية حتى الدقيقة 72، عندما لعب يان ماتيوس، كرة عرضية عالية، وارتقى لها آساهي أويناكا، برأسية قوية وذكية مسجلا هدف التعادل لأصحاب الأرض.

ووضح الإجهاد وغياب التركيز على أداء لاعبي العين، وألغى الحكم هدفا سجله الفريق الياباني عن طريق اكوتا واتانابي، بإشارة من حامل الراية بداعي التسلل في الدقيقة 86، ثم عاد الحكم وأحتسب صحة الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وضغط العين في الوقت المحتسب بدل الضائع، والذي قدره حكم المباراة ب6 دقائق، واستبسل يوكوهاما في الدفاع عن مرماه، لتبقى النتيجة على حالها، لينجح في الحفاظ على الفوز، لتكون حظوظه أفضل في لقاء الإياب بمدينة العين الإماراتية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى