اخبار محليةصحيفة المرصد

قيادي بالانتقالي : هجمات الحوثي على إسرائيل ستدخل اليمن في دوامة صراعات إقليمية لصالح إيران

قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي سيلان حنش الباراسي إن “الضربات الحوثية على إسرائيل جزء من استعراض القوة إذ توحي للعالم الخارجي والإقليمي بأنها تملك منظومة صاروخية قادر على ضرب أي منطقة”.

وبحسب سيلان في حديث لـ”العين الإخبارية”، فإن الضربات الحوثية على إسرائيل “تستهدف استدعاء التعاطف الشعبي لتقوية جبهته الداخلية التي تنهار يوما بعد يوم وهو مدرك تماما أن هذه الضربات غير مجدية نهائيا من خلال عدم فاعليتها في إحداث أي ضرر في أي مكان حيوي لإسرائيل”.

وأضاف مستدركا: “بالفعل يستثمر الحوثيون هذه الهجمات لزيادة التعاطف الشعبي وللتغطية على إخفاقاتهم في حل المشاكل الداخلية”.

وعن تداعيات الهجمات، قال سيلان إنها “ستجر المنطقة إلى صراع إقليمي يهدف منه خلط الأوراق وإدخال اليمن في دوامة صراعات إقليمية لصالح إيران”.

وأوضح أن هذه “الضربات هي مناورات لبدء صراع إقليمي الهدف منه إشعال المنطقة ككل ويدرك الحوثي تماما أن هذه الضربات هي للضحك على الشعب اليمني الذي يقتله الحوثي كل يوم ويرسل الموت لكل بيت في اليمن وجاء اليوم ليركب موجة القومية العربية والإسلامية وهو منها براء” .

وأشار إلى موقع اليمن الاستراتيجي المطل على البحر الأحمر “وهو موقع لكثير من الدول الكبرى مصلحة كبيرة في استقراره وعدم إشعاله وجعله بؤرة توتر لكن الحوثي له وجهة نظر مختلفة فهو يدرك تماما مدى قوة وسيلة الضغط هذه ليستخدمها لصالح تنفيذ أجنداته التوسعية في اليمن”.

وأكد أن الضربات الحوثية سوف “تستدعي التدخل الدولي في اليمن لوقف هذه الضربات وزيادة التوتر في المنطقة”.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى