اخبار محليةالأمناء نت

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبارك تعيين نساء في السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تبارك تعيين نساء في السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز

(عدن/الامناء نت/خاص:)

باركت دكتورة/ شفيقة سعيد تعيين نساء في السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز وذلك أثناء اختتام ورشة تعزيز التعاون المؤسسي والتي اختتمها وزير الادارة المحلية الاستاذ/ حسين الاغبري اليوم بالعاصمة عدن.

وفي كلمة له أشاد الوزير بدور المرأة في المجتمع المحلي بأعتباره هو الركيزة الاساسية لاستعادة مؤسسات الدولة،  مشددا على  أهمية التشارك بين الرجل والمرأة  في القطاع الحكومي والخاص لاجل تعافي المجتمع وتحقيق التنمية الاقتصاديه .

من جانبها أشادت د/ شفيقة سعيد بدور السلطة المحلية بتعز وحضرموت  وذلك بتعيين 
د/ إفتهان المشهري مديرا عاما لصندوق النظافة والتحسين ، وبمحافظة حضرموت عبير  الحضرمي مديرًا عامًا لمكتب وزارة الثقافة ، و تكليف نجوى زيدان  مديرًا عامًا لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالساحل.

مضيفة تعد التعينات في محافظتي  تعز وحضرموت بداية لتمكين النساء
لأجل تظافر الجهود للشراكة الحقيقة في بدء مرحلة التعافي مطالبة بمزيد من التعينات للنساء بالسلطة المحلية في مختلف المحافظات.  

 مشيرة الى أن هناك كثير من النساء القياديات في مختلف المحافظات ولابد أن تعطى لهن الفرص  للمشاركة في مواقع صنع القرار .

وأشارت دكتورة شفيقة سعيد لصمود وتضحيات المرأة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني  والتي باتت اليوم تعاني هي الأكثر جراء القصف المستمر على المستشفيات وتجمعات المدنيين وهذا دليل على أن النساء والاطفال هم الاكثر تضررا ومعاناة جراء هذا العدوان .

شاركت في الورشة 29 امراة من محافظات  مأرب ولحج وحضرموت وتعز والضالع وشبوة ،  واكاديميات  ومدراء عموم اللجنة الوطنية للمرأة.

كما خرجت الورشة بتوصيات تعد هي الاساس لاعداد استراتيجية لتوحيد الاهداف التي تصب في تحقيق المساواة للنساء على مستوى المحافظات والمديريات.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى