اخبار محليةالأمناء نت

برعاية الوزير الزعوري ومحافظ الحديدة .. تدشين تأسيس نظام ادارة الحالة للأطفال المستضعفين

برعاية الوزير الزعوري ومحافظ الحديدة .. تدشين تأسيس نظام ادارة الحالة للأطفال المستضعفين

(الخوخة/الامناء/خاص:)

برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، ومحافظ الحديدة الحسن علي طاهر  دُشِّن صباح اليوم بمدينة الخوخه بمحافظة الحديدة، الدورة التدريبية الخاصة بالإخصائيين الإجتماعيين ولجان الحماية لتأسيس نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في محافظة الحديده بتمويل من منظمة اليونيسف.

وفي حفل التدشين القى الأخ صالح محمود حسن أبوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية، كلمة نقل في مستهلها تحيات معالي الوزير الزعوري لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وللاخوة والأخوات المتدربين مهنئاً اياهم بتأسيس نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في مكتب الوزارة بالمحافظة، راجياً لهم التوفيق في مهامهم.

وأكد الوكيل أبو سهيل في كلمته على أهمية هذه الدورة كونها تعني بفئة مهمة (الأطفال) الذين  هم بحاجة الى مزيد من الحماية والرعاية الإجتماعية، وان تأسيس نظام إدارة الحالة وتدريب الاخصائيين الإجتماعيين سيكون له مردود كبير في تقديم خدمات الحماية الإجتماعية للأطفال الذين تعرضّوا لشتى أنواع العنف نتيجة الحرب العبثية التي لازالت تشنها المليشيات الإرهابية الحوثية. 

وعبّر الوكيل أبوسهيل في نهاية كلمته عن خالص شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة مكتب الوزارة بالمحافظة  على تسهيلهم قيام هذه الدورة وكذلك لمنظمة اليونيسف على تمويلها للدورة. 

هذا وقد عبّرت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة  بالعرفان والتقدير لوفاء وتحقيق ما وعد به معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري في إدراج المحافظة في نظام إدارة الحالة  نتيجة لوضع الأطفال بالمحافظة.

جاء ذلك على لسان مستشار محافظ الحديدة محمد يحي عبدالسلام الذي أعرب عن شكره في نهاية كلمته لمعالي الوزير الزعوري ولكافة قيادة الوزارة بالعاصمة عدن على هذا النجاح الذي تحقق في تأسيس إدارة نظام الحالة وتدريب الإخصائيين الإجتماعيين بالمحافظة.
 
من جهته عبّر الأخ عادل المكرشب مدير مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية بالمحافظة عن سعادته البالغة اليوم بتأسيس نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في المحافظة بتوجيهات وزير الشؤون الإجتماعية والعمل بالشراكة مع منظمة اليونيسيف، داعياً المتدربين الى الإستفادة من الدورة والعمل على تطبيق ما يتحصلوا عليه من مفاهيم ومعلومات حول كيفية ومفهوم الحماية للطفولة في نطاق عملهم.

هذا ويشارك في الدورة الذي تستمر خلال الفترة من 11  –  29 نوفمبر الجاري  30 من الإخصائيين الإجتماعيين بالمحافظة، يتلقون خلالها مفاهيم ومعلومات وأساليب وتدريبات تطبيقية عن كيفية القيام وتنفيذ الحماية الإجتماعية للطفولة.

الجدير ذكره ان لجنة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية العام الماضي بالشراكة مع منظمة اليونيسيف نفذت زيارة ميدانية للمحافظة للإطلاع عن أوضاع الأطفال وما تعرضوا له من عنف واضطهاد من قبل المليشيات الحوثية . 

شارك في حفل التدشين ايهاب محمد بابريش مديرعام ادارة الدفاع الإجتماعي بالوزارة ومنية محمود مدير ادارة البرامج الخاصة بالوزارة  ومن محافظة الحديده الاخوة الدكتور علي الأهدل مدير مكتب الصحة والسكان ومدير عام الشؤون القانونية القاضي علي مكرشب  ومدير الوحدة التنفيذية جمال المشرعي وعدد من رؤساء منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى