اخبار محليةعدن تايم

أعضاء جمعية اللواء ٣١ مدرع السكنية يحتجون أمام مبنى ديوان المحافظة


تظاهر العشرات من أعضاء جمعية اللواء ٣١ مدرع السكنية وبحضور قيادة اللواء ٣١ مدرع وصحفيين وإعلاميين صباح اليوم الأحد في اكبر وقفة احتجاجية لهما ضمن قوام الوقفات الاحتجاجية السابقة لهم والتي وصلت إلى ٩ وقفات احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المشروعة العادلة وفق القانون والمتمثلة بالاعتداء على أرضهم والتي صرفت لهم بعقود تمليك رسمية واستمرار المعتدي بالعمل على أرضهم ومطالبتهم باستعادتها والمتمثلة باراضي الجمعيه في وحدة جوار 411 وتمكين من لهم اراضي فيها من اراضيهم وايضا تسليم من لهم اراضي في وحدة جوار 411A.
وكانت الوقفة أمام مبنى ديوان محافظة عدن حيث رفع المتظاهرون الشعارات التي تندد وتستنكر الاعتداء على أرضهم ووقف العبث ومحاسبة وإيقاف المعتدي وإعادة حقوقهم.
ورفع المحتجون بيانهم للسلطة المحلية الممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ محافظة العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس .
وتمثلت مضامين الوقفة الاحتجاجية بنقطتان هما : وقف الاعتداء على ارض الجمعية في وحدة جوار 411 ورفع معدات المعتدي منها ليتكمن من لهم اراضي في البناء باراضيهم وفق لعقود التمليك التي لديهم و المصروفة من هيئة الاراضي عدن.
وجاء في البيان الصادر عن الوقفة الاحتحاجية لمنتسبي الجمعية السكنية للواء ٣١ مدرع ( الفارسي – البريقة ):
“الأخ / رئيس مجلس القيادة الرئاسي – الدكتور رشاد العليمي
الأخ/ القائد اللواء عيدروس ابن قاسم الزبيدي – نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي – رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
الأخ / الشيخ/ أبو زرعة المحرمي – نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- نائب رئيس المجلس الانتقالي
الاخوة / نواب رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الأخ / رئيس الحكومة
الأخ / وزير الدولة محافظ العاصمة عدن
الاخوة / صحفيوا واعلاميوا الجنوب
الاخوة / احرار الجنوب في كل بقاع الجنوب الطاهرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
لقد انتهجنا وبكل صبر وثبات كافة الطرق السليمة منذ الوهلة الأولى لمواجهة ايادي البطش والبسط التي حاولت وتحاول اغتصاب ومصادرة أكثر من ١٣٦٠ ارضية في مخطط الجمعية السكنية للواء ٣١ مدرع ( الفارسي – البريقة ) والتي صرفت بعقود تمليك مكتملة الاجراءات من قبل فرع هيئة اراضي وعقارات الدولة بالعاصمة عدن ، والتي بسط عليها المتنفذ فضل الوالي بتواطؤ الكثير من الجهات المسؤولة ، وبحماية قوات امنية تابعة لاحدى الجهات الامنية مع الاسف الشديد .
لقد سلك منتسبي الجمعية كافة الطرق السليمة منذ أن شرع الباسط في اغتصاب اراضيهم ونفذوا الوقفات الاحتجاجية واوصلوا رسالتهم إلى كل مؤسسات الدولة المعنية حرصا منهم في عدم احداث أي مواجهات أو اشتباكات مع الطرف الذي استمر في العمل على الارض بقوة السلاح وبحماية جهات امنية ، قبل أن يتم توقيفه من قبل محافظ عدن لاشهر.
وبعد متابعاتنا الكثيرة لمحافظ عدن وكافة الجهات ذات العلاقة ، لم نجد أي انصاف حقيقي أو توجيه صريح من قبل اي جهة ، وبعد أشهر من التوقيف عاد المتنفذ للعمل بتواطؤ العديد من الجهات في محاولات بائسة لفرض أمر واقع ، هذا الأمر استدعى منتسبي الجمعية إلى الاعلان عن التصعيد بعمل وقفات احتجاجية حاشدة ابتداء من يومنا هذا ألاحد ومن ثم الاستمرار والنزول على الأرض .
وعليه فان مطالب الوقفة تتضمن الاتي .
١- اصدار تعليمات وبشكل فوري في إيقاف المتنفذ فضل الوالي عن العمل ، والتوجية برفع كافة معداته من الموقع .
٢- التوجية بفتح تراخيص البناء وكافة الاجراءات المتعلقة باراضي الجمعية في هيئة الاراضي وعقارات الدولة وكافة الجهات ذات العلاقة والسماح في العمل ، وازالة العراقيل أمام منتسبي الجمعية وفقا للعقود الصادرة لهم من فرع الهيئة بالعاصمة عدن .
٣- تحميل المعتدي على الأرض تكاليف ازالة معالم الأرض وكافة خسائر الجمعية في المتابعات منذ عامين ونصف .
كما يعلن كافة منتسبي الجمعية بانهم سيزحفون على الأرض خلال الايام القادمة ويحملون كافة الجهات أي تبعات تحدث حيال ذلك لاقدر الله وسيبقى الحق وسيزول الفساد والطغيان ، وان الحق لا يوهب بل ينتزع وان غدا لناظره لقريب “.
هذا وقد اتجه المحتجون بعد انتهائهم من الوقفة الاحتجاجية إلى مدخل المخطط التابع لأراضي جمعية اللواء ٣١ مدرع السكنية مخطط (الفارسي- البريقة) من أجل إقامة وقفة احتجاجية .


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى