اخبار محليةحضرموت 21

وادي #حضرموت يشهد #عصياناً سلمياً استجابة لدعوة شباب الغضب

سيئون ( حضرموت21 ) الإدارة الإعلامية لشباب الغضب

استجابة لدعوة شباب الغضب بوادي وصحراء حضرموت شهدت مديريات وادي وصحراء حضرموت صباح اليوم الاربعاء تنفيذ عصيان مدني سلمي شامل شمل مديريات سيئون، تريم، والقطن.

العصيان المدني السلمي الذي نفذ جاء نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وارتفاع أسعار الصرف، والانهيار المتواصل لمنظومة الكهرباء، وزيادة أسعار المشتقات النفطية، بالإضافة إلى رفض سياسات التجويع التي تمارسها الحكومة ضد المواطنين في وادي حضرموت.

حيث جرى إغلاق المحال التجارية، والمرافق الحكومية، البنوك، ومحلات الصرافة، مما أدى إلى توقف الحركة في هذه المديريات. بدأ العصيان من الساعة السادسة صباحًا واستمر حتى الثانية عشر ظهرًا.

وناشد شباب الغضب المجتمع الدولي، الأطراف الإقليمية، قيادة المجلس الرئاسي، الجهات الحكومية، والسلطة المحلية في حضرموت بالتدخل الفوري لمعالجة معاناة المواطنين، إنهاء أزمة التعليم والمعلمين، وإيجاد حلول جذرية لمشكلة انهيار الكهرباء.

وتعرض الشباب خلال سريان تنفيذ العصيان إلى حملة مطاردات قامت بها قوات المنطقة العسكرية الأولى، في محاولة منها لجر العصيان السلمي إلى مربع العنف و التخريب.

وأكد شباب الغضب على استمرار التصعيد السلمي حتى تحقيق جميع مطالب أهالي وادي وصحراء حضرموت، وضمان تمكينهم من إدارة شؤونهم الذاتية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى