اخبار محليةعدن تايم

إختتام الاجتماع النصفي لتقييم مستوى عمل المتطوعات المجتمعيات لمديرية طور الباحة

اختتم صباح اليوم بمركز الأمومة بالحوطة لحج الاجتماع النصفي الخاص بتقييم مستوى عمل المتطوعات المجتمعيات بمديرية طور الباحة.

وحضر الاختتام مدير إدارة مكافحة الملاريا بمكتب الصحة بالمحافظة والمشرف المركزي المكلف من قبل وزارة الصحة .

قال عادل السيد : يأتي هذا الاجتماع بهدف تقييم مستوى نشاط وعمل متطوعات الملاريا المجتمعيات بمديرية طور الباحة ضمن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا لعدد 25 متطوعة المقسمين على الزمام السكاني بالمديرية .

ويهدف الاجتماع إلى تقييم عمل المتطوعات بالميدان ومناقشة سير عملهم للفترة الماضية، بالإضافة إلى تقديم العلاجات والفحوصات السريعة الخاصة بالملاريا للمتطوعات وتذليل الصعوبات التي تواجههم بالميدان.

وخرج الإجتماع بجملة من التوصيات الهادفة إلى الارتقاء بمستوى عمل المتطوعات المجتمعات ورفع قدراتهم في إجراء الفحوصات وتقديم العلاجات السريعة، وتحديث البيانات والمعلومات لديهم، إضافة إلى مراجعة وتنشيط المعلومات حول الملاريا والتأكد من رفع التقارير الشهرية، والحث على مواصلة العمل وتشجيعهم.

كما خرجت التوصيات أيضا بإيجاد الحلول المناسبة للصعوبات التي رافقتهن بهدف الحد منها، وإمداد المتطوعات بالأدوية والتعريف بأهمية دورهم باكتشاف الحالات ومعالجتها وإحالتها في الوقت المناسب، والتأكيد على سبل الوقاية عند انتشار الجائحة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى