اخبار محليةعدن تايم

رئيس مجلس النواب يعبّر عن عجز الشرعية ويتحدث عن سقوط تعز بيد الحوثي

عبّر رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني عن عجزه التام لما يحدث، متجاهلًا الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمرها المحافظات المحررة، ومتحدثًا عن سقوط محافظة تعز بيد الحوثي، فيما أثارت تصريحاته سخرية وانتقاد المواطنين والنشطاء لفشل الشرعية اليمنية

وقال البركاني في تغريدة له : ‏ثلاثة آلاف يوم من الحصار المتوحش والجبان على مدينة تعز، والسادية الحقيرة التي تمارسها عصابة الحوثي السلالية على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، ومعه سقطت أخلاقيات الأمم المتحدة والدول الكبرى والمنظمات المتشدقة بحقوق الإنسان. سقطت لأن أطفال تعز ونساؤها وكبار السن ورجالها يموتون من القصف و الحصار وضمير العالم لم يحرك ساكنًا، وأي سلام يتحدثون عنه هو أكذوبة مادامت الجريمة قائمة والمجتمع الدولي عاجز عن ردع الحوثي للانصياع للقرارات والاتفاقيات رغم إعطائه كل شيء.

وختم واعدًا بأن تعز التي تحمل البندقية وغصن الزيتون لن تركع ولن تستسلم، وصبر سيعانق نقم عاجلاً وليس آجلاً، والنصر قادم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون.

حديث البركاني يعبر عن العجز حيث حسب الدستور يمارس مجلس النواب السلطة التشريعية، ويصوت على القوانين بما فيها قانون المالية، ويراقب عمل الحكومة ويتولى تقييم السياسات العمومية وهذه الأمور لا يقوم بها مجلس النواب اليمني.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى