اخبار محليةعدن تايم

سياسيون : حضور هذه الشخصية اجتماع القادة الجنوبيين خطوة هامة تحسب للرئيس الزُبيدي

أشاد سياسيون جنوبيون بلقاء الرئيس الزُبيدي اليوم في العاصمة عدن بالقادة العسكريين والأمنيين الجنوبيين، وخطوته في لم شمل القوات الجنوبية، بحضور قائد قوات درع الوطن لاول مرة الاجتماع ضمن قادة القوات الجنوبية.
وعقد الرئيس الزُبيدي اليوم الاثنين اجتماع موسع بالقيادات العسكرية والأمنية للقوات الجنوبية، بمختلف تشكيلاتها، وحضر لأول مرة قائد قوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي.

السياسيون الذي رصد تعليقاتهم محرر عدن تايم أشاروا إلى أن حضور قائد قوات درع الوطن يحسب للرئيس الزُبيدي، لتوحيد القوات الجنوبية التي تعتبر مكسب كبير للجنوب ، كما أن حضوره يحمل عدة رسائل.
وفي هذا الصدد قال الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي : ” المكسب الكبير الذي تحقق للجنوب خلال السنوات الماضية هو القوات الجنوبية والحفاظ عليها مسؤولية كبيرة تقع على عاتق القيادة السياسية والعسكرية للجنوب”.
واضاف : “هذه القوات هي الضامن الحقيقي للقضية الجنوبية وهي الرافعة السياسية للقضية وبها لا يمكن تجاوز الحنوب في اي مشاورات قادمة”.
وعن حضور قائد درع الوطن قال اليافعي : “حضور قائد قوات درع الوطن العميد بشير المضربي مهم للغاية ويكرس توحيد جهود القوات الجنوبية وهو مطلوب في المرحلة المقبلة”.
وأكد : “يحسب للرئيس الزبيدي توحيد هذه القوات والحفاظ عليها وتعزيزها”.

بدوره قال الناشط السياسي علي ناصر العولقي : “‏قائد قوات درع الوطن، العميد بشير المضربي الصبيحي من ضمن الحاضرين في الاجتماع الموسع للقادة العسكريين والأمنيين الجنوبيين الذي ترأسه الرئيس الزُبيدي في العاصمة الجنوبية عدن.. الولاء ثم الولاء للوطن الجنوبي .. والجنوب لكل وبكل ابنائه”

من جانبه قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي وضاح بن عطيه : “لقاء السيد الرئيس القائد عيدروس الزبيدي مع أبرز القيادات العسكرية الجنوبية ومن بينهم القائد بشير المضربي قائد قوات درع الوطن مهم جداً وفيه رسائل عدة ومنه ننتظر الخطوات القادمة”.

الجدير بالذكر أن قوات درع الوطن تم تشكيلها مؤخراً في عدد من المحافظات الجنوبية ومن أبناء الجنوب، وقد عمدت بعض الجهات المعادية تصويرها كقوة موازية للقوات الجنوبية في محاولة للصدام العسكري معها، إلى أن أبناء الجنوب كانوا متنبهين لهذا الأمر، واجتماع اليوم يؤكد ذلك ويبين فشل محاولات القوى المعادية للجنوب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى