اخبار محليةصحيفة المرصد

برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الثامنة لشهر نوفمبر


اخبار محلية


الثلاثاء – 28 نوفمبر 2023 – الساعة 08:43 م بتوقيت اليمن ،،،


المرصد /خاص


ترأس الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة، اجتماعًا لمجلس الجامعة للدورة الثامنة لشهر نوفمبر من العام ٢٠٢٣م، والذي كُرس لمناقشة جملة من المواضيع في مجال العمل الأكاديمي والإداري، ووضع الحلول والمعالجات التي ستحقق تطلعات كافة منتسبي الجامعة.
وفي مستهل الاجتماع هنأ الدكتور، الخضر ناصر لصور، الحاضرين وكافة أبناء الشعب بمناسبة العيد الـ (56) للاستقلال الوطني (30 نوفمبر).. مرحبًا بانضمام كلًا من عميد كلية العلوم وعميد كلية الإعلام المعينين حديثًا إلى هذا الاجتماع عقب تعيينهما.
وأكد “لصور” على أهمية تكريس العمل الأكاديمي في الفترة الحالية للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية والارتقاء بها لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.. داعيًا الوسط الأكاديمي في جامعة عدن لتذليل كافة الصعاب التي تقف في طريق الطلاب أثناء الدراسة.
وشدد رئيس الجامعة على عمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بمراجعة الاختلالات في الكلية، بالإضافة إلى تفعيل المجالس التأديبية لتقوم بالمسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه الأكاديميين.
وأشاد الدكتور لصور، بدور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ووقوفه إلى جانب جامعة عدن واستعداده لتقديم كافة أوجه الدعم التي ستساهم في تعزيز العملية التعليمية والأكاديمية، مستعرضًا جملة من اللقاءات التي عُقدت مع البرنامج في المملكة العربية السعودية. 
وتطرق الاجتماع لمناقشة الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في جامعة عدن، وما تمر به البلد من دمار وحرب منذ تسعة أعوام تسببت في انهيار منظومة التعليم بمعظم المناطق.
واستمع الأعضاء الى شرحٍ موجز عن برنامج الدراسات العليا والمصادقة على عناوين الرسائل العلمية والنتائج التمهيدية والنهائية لخريجي الدراسات العليا ونتائج الماجستير التنفيذي بالاضافة إلى المرشحين للدراسات العليا في الداخل والخارج. 
وناقش الاجتماع، تقرير المنقطعين عن العمل من أعضاء الهيئة التدريسية و التدريسية المساعدة، وتقرير عن مستوى انجاز المستشفى الجامعي، وتوصيات المجالس الدائمة في الجامعة. 
وأقر الاجتماع، محضر مجلس الجامعة السابق لدورته السابعة لشهري سبتمبر واكتوبر مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة من قبل الأعضاء. 
وفي نهاية الاجتماع كرمت رئاسة الجامعة، الدكتور، عبدالحكيم صالح باقيس، عضو اللجنة العليا للمناهج في الجامعة بشهادة تقديرية وذلك للجهود التي يبذلها في تحديث وتطوير المناهج الدراسية بكليات الجامعة من خلال عضويته في اللجنة من العام 2018- 2022م.












المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى