اخبار محليةصحيفة المرصد

إشهار مشروع “مدينة قصور عدن” المشروع الاستثماري الأبرز في تاريخ المدينة

من صديق الطيار – ماهر البرشاء

شهدت العاصمة عدن اليوم الأربعاء، 13/12/2023م، حفل إشهار مشروع “مدينة قصور عدن”، أحد مشاريع المنطقة الحرة – عدن، وهو المشروع الاستثماري الأكبر والأبرز في تاريخ عدن، والذي تنفذه شركة “العربية للتطوير العقاري” الشركة الرائدة في التطوير العقاري لما تتميز به من أفكار وحلول إبداعية مبتكرة ومعايير استدامة وجودة عالية.
وقص اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي – عضو مجلس القيادة الرئاسي، صباح اليوم، شريط مشروع “مدينة قصور عدن” إيذاناً ببدء البناء والتشييد للمدينة، بحضور كلا من المهندس سالم الحريزي وزير الأشغال العامة والطرق، واللواء محسن الوالي القائد العام للحزام الأمني، والمستثمر فضل الوالي رئيس مجلس إدارة شركة العربية للتطوير العقاري (الشركة المنفذة للمشروع)، واللواء مطهر الشعيبي مدير أمن محافظة عدن، وحسن الحييد رئيس المنطقة الحرة – عدن، وأبو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية بعدن، وخالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين المحليين والمستثمرين ورجال المال والأعمال.
بعد ذلك انتقل الجميع إلى قاعة فندق كروان لبدء فعالية حفل إشهار مشروع “مدينة قصور عدن”، والذي أداره بجدارة واقتدار المتحدث الرائع والمتمكن الزميل أسامة المحوري، حيث بُدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم.
وافتتح المستثمر فضل الوالي رئيس مجلس إدارة شركة “العربية للتطوير العقاري”، الحفل بكلمة رحب فيها بكل الحاضرين كلاً باسمه وصفته، موضحاً أن الهدف الرئيسي من تشييد “مدينة قصور عدن” هو الحرص على النمو الاستثماري والتطوير العقاري في العاصمة عدن، أسوة بما قد تم افتتاحه من مشاريع سكنية متطورة في المحافظة مثل مشروع مدينة عدن الجديدة الذي تم افتتاحه مؤخراً بتنفيذ شركة العربية للتطوير العقاري.
وأضاف قائلاً “نحن عازمون على إيجاد فرص سكن ملائمة بإنشاء مدينة مغلقة وذكية، لتقديم نموذج سكني متطور وعلى أعلى معايير الجودة والتطور العقاري والخدمي للمستثمرين ورجال المال والأعمال والمغتربين الذين ينوون العودة بعد ما لاقوه من مضايقة تمس عقيدتهم الدينية وعاداتهم وأعرافهم المحافظة”.

وتابع الوالي “نعدكم بإنجاز مشروع سكني مميز على مستوى الوطن، وسيكون نموذجاً لبقية المستثمرين لتطوير مدينة عدن وتعزيز مكانتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي”.

من جانبه تحدث رئيس الغرفة التجارية بعدن أبو بكر باعبيد، معبراً عن سعادته الغامرة بإشهار مشروع مدينة قصور عدن المتطورة في مدينة عدن “التي افتقدت كثيراً لمثل هذه المشاريع الحيوية والكبيرة”.. مؤكداً أن هذا المشروع سيكون لبنة من لبنات القطاع الخاص الذي يعول عليه كثيراً في توسيع وإنعاش المشاريع التنموية والتجارية والخدمية والاقتصادية بشكل عام.
وبين باعبيد أهمية القطاع الخاص في الجانب الاستثماري الذي وصفه بأنه “أمان المستقبل”، مشيراً إلى أن “العالم بات اليوم يعتمد على القطاع الخاص أكثر من القطاع العام”.

واستطرد رئيس الغرفة التجارية بالقول: “لدينا قطاع خاص ممتاز ومنطقة حرة من أفضل المناطق الحرة على مستوى الشرق الأوسط”.. مشيراً إلى أن شركة “العربية للتطوير العقاري” التي ستنفذ مشروع”مدينة قصور عدن” تمتلك خبرة طويلة ومتميزة في الاستثمارات العقارية، وأنجزت عدة مشاريع سكنية على أعلى معايير الجودة والتطور العمراني.
رئيس المنطقة الحرة حسن الحييد من جهته ألقى كلمة في حفل الإشهار، مؤكداً أن مشروع “مدينة قصور عدن” – الذي هو أحد مشاريع المنطقة الحرة – سيكون من المشاريع العقارية النموذجية في العاصمة عدن، والذي تنفذه شركة “العربية للتطوير العقاري”، الشركة الرائدة في التطوير العقاري.
وأشار الحييد إلى أنهم في مؤسسة المنطقة الحرة قدموا كل التسهيلات فيما يخص هذا المشروع المتميز.
وقال إن المنطقة الحرة وجدت لجذب الاستثمارات، وتقدم كل الحلول الممكنة للنهوض بالاستثمار في مدينة عدن العريقة.

بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن مشروع “مدينة قصور عدن”، والذي أظهر مدى التطور العقاري والعمراني الذي ستتميز به المدينة، على أعلى مستوى من الجودة والتطور والذي يضاهي التطور العقاري في دول العالم، نال إعجاب واستحسان الحاضرين.

بعد ذلك تحدث المهندس أسامة باوزير، المدير التنفيذي لشركة “العربية للتطوير العقاري” الشركة المنفذة للمشروع، حيث قال”نحن شركة تطوير ويجب أن نتحرك ونصنع النجاح والأمل بأن يكون ما تنفذه شيء مبتكر وذو قيمة عالية”.
وأضاف باوزير”الثقة بأنفسنا موجودة، فقيادتنا معروفون بأنهم صناع نجاح صنعوا من لا شيء أشياء كثيرة وصارت مشاريعهم نموذجية، ولكل واحد من قياداتنا بصمته الواضحة في البلد، وهذا مصدر ثقة، ومصدر الثقة الثاني ما نقوم به على الواقع، فنحن نعمل بمواصفات عالية الجودة”.

وأردف المهندس أسامة باوزير قائلاً “نحرص حرصاً شديداً بأن تكون مباني مشروع “مدينة قصور عدن” بدءاً من معالجة التربة التي حرصنا أن تكون معالجة بأعلى مواصفات المعالجة المعروفة في العالم.. كما حرصنا على معالجة العزل بطريقة متطورة عبر عدة طبقات”.

مختتماً كلمته بالقول “نسعى أن نكون في شركة العربية للتطوير العقاري نموذج يحتذى به، لذا نحن نحرص أن تكون مشاريعنا راقية وذات جودة عالية”.

* نبذة عن المشروع
مشروع “مدينة قصور عدن” مخصص لتشييد الفلل والقصور وليس الشقق السكنية، حيث ستحتوي على مئات الفلل والقصور السكنية المخصصة لسكن كبار رجال المال والأعمال والمستثمرين والمغتربين العائدين الى الوطن، والتي من المتوقع أن تكون جاهزة خلال ستة أعوام، بحسب الخطة المرسومة.

* مدينة آمنة وذكية
تتميز مدينة قصور عدن وفق مخططها بأمان للساكن، حيث لا يستطيع أحد من خارجها بزيارة أحد الساكنين فيها إلا بإذنه وعبر باركود دخول خاص مرسل منه للزائر الداخل من إحدى بوابات المدينة الثلاث، بينما ستكون البوابة الرابعة مخصصة لعامة المواطنين، كونها مدخلاً إلى حديقة عامة وسوقين (تجاري وترفيهي) وفندق (4 نجوم) متاح للمواطنين بمن فيهم غير الساكنين في المدينة.
بإمكان الساكن في المدينة إدارة حياته اليومية فيها عبر تطبيقات إلكترونية متميزة صممت خصيصاً لخدمة الزبون، بما في ذلك السماح لمن يرغب بزيارته عبر باركورد خاص يتم إرساله إلى الزائر وبموجبه تفتح له أبواب المدينة.
كما ستكون هناك كاميرات مراقبة 24 ساعة لبوابات ومداخل المدينة وشوارعها الداخلية بتقنيات الذكاء الاصطناعي، لتحديد المخاطر المحتملة قبل وقوعها مع وجود مركز للدفاع المدني.

* بيئة صحية
تحتوي المدينة على حدائق مكسوة بالأشجار والحشائش لتنقية أجوائها، ما توفر مساحات لممارسة الرياضة.

* طاقة نظيفة
كما سيتم في المدينة توفير الطاقة البديلة والمتجددة عبر الطاقة الشمسية، مع توفير أجهزة كبيرة لخزن الطاقة للفترة المسائية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى