اخبار محليةالمشهد العربي

قرارات الرئيس الزبيدي.. مجلس العموم يغذي مؤسسات الجنوب ويوطد مسار استعادة الدولة

قرارات مهمة أصدرها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تخص ترتيب البيت الجنوبي الوطني فيما يخص مسار قضية الشعب العادلة.

الرئيس الزُبيدي أصدر القرار رقم 48 لعام 2023، بشأن الدعوة لانعقاد اجتماع مجلس العموم للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ونصت المادة الأولى، على أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يدعو أعضاء مجلس العموم للمجلس الانتقالي الجنوبي والذي يضم الجمع المشترك لكل من هيئة رئاسة المجلس، والجمعية الوطنية، ومجلس المستشارين، لحضور اجتماع مجلس العموم المقرر انعقاده في الثاني من يناير المقبل.

ووفق المادة الثانية، تتولى اللجنة التحضيرية المكلفة من قبل رئيس المجلس القيام بالترتيبات اللازمة للتحضير للاجتماع وانعقاده.

كما أصدر الرئيس القائد الزُبيدي، القرار رقم 50 لعام 2023، بشأن تكليف اللجنة التحضيرية لانعقاد اجتماع مجلس العموم للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ونصت المادة الأولى، على أنه يُكلف التالي أسمائهم بالقيام بمهام الإعداد للترتيبات اللازمة لانعقاد اجتماع مجلس العموم للمجلس الانتقالي الجنوبي، وهم علي عبدالله سالم الكثيري رئيسا، وأحمد حسين أحمد الربيزي نائباً، ومحسن علي عبيد مقرراً، وسالم ثابت العولقي عضواً، وعبدالله صالح مقبل عضواً، وأحمد حسن حسين المرهبي عضواً، ونصر صالح هرهرة عضواً، ورياض خالد محسن شائف عضواً، وعلي عبدالقادر محمد العزاني عضواً.

وبحسب المادة الثانية، تتولى اللجنة التحضيرية القيام بالترتيبات اللازمة للتحضير للاجتماع وانعقاده وتوثيق مجرياته ونتائجه.

قرارات الرئيس الزُبيدي أثارت تفاعلا واسعا بين الجنوبيين وحظيت بإشادة كبيرة كونها تمهد الطريق لحالة جديدة من التعاطي الجنوبي مع مسارات قضية الشعب العادلة.

ووفق محللين ومراقبين، فإنّ هذه الخطوة سترسم مسار تعاطي الجنوب مع التحديات المختلفة خلال الفترة المقبلة، وذلك فيما يخص الإجراءات التي سيتم اتخاذها من قبل القيادة السياسية.

كما جرت الإشادة والتشديد على أهمية جمع المؤسسات الجنوبية للتحرك من خلال مظلة واحدة، وهو ما يندرج في إطار تقوية أواصر البيت الجنوبي بما يساهم بشكل كبير في تعزيز حالة الاصطفاف.

بالإضافة إلى ذلك، تحرص القيادة الجنوبية على إحداث أكبر قدر ممكن من الرؤى والأطروحات الجنوبية بما يساهم في تعزيز حالة التكاتف، وضمان اتخاذ القرار الصحيح في مسار تحقيق حلم استعادة الدولة على النحو الذي يتفق مع مصالح الجنوبيين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى