اخبار محليةصوت المقاومة

شبوة .. اللجنة المكلفة بحصر أضرار العاصفة المدارية تنهي عملها بمنطقة عرقة

أوضح مدير عام مديرية رضوم شبوة هادي سعيد الخرماء أن اللجنة التي كُلِّفَت بحصر الأضرار تحديداً بمنطقة عرقة الساحلية بموجب الأمر الإداري رقم (12) لعام 2023م الصادر من قبل مديرعام رضوم الاثنين بتاريخ ٢٠٢٣/٧/٢٤ جراء العاصفة المدارية التي ضربت سواحل مديرية رضوم شبوة وبالتحديد منطقة عرقة الساحلية والتي تعتبر الأكثر تضرر في ممتلكات الصيادين ولم تخلف اي خسائر بشرية.

حيث أنهت اللجنة عملها برئاسة الأستاذ نجيب صالح العباد رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب محافظة شبوة وقد أوضح الأستاذ نجيب أن اللجنة باشرت عملها بموجب الأمر الإداري الصادر من قبل مدير عام مديرية رضوم وتم النزول الميداني إلى منطقة عرقة وتم حصر الاضرار بشكل مفصّل. 

بعد النزول الميداني إلى مواقع الصيادين واللقاء بالجمعيات السمكية وصياديها فقد تبين بأن هناك اضراراً كبيرة وجسيمة في ممتلكات الصيادين وبعض المنازل وكذا تضرر بعض منظومات الطاقة الشمسية في منازل المواطنين.

ووفقاً لحصيلة الإحصاء والرصد فقد تضرر من هذه الكارثة ثلاثة وخمسون صياداً من الأضرار الناجمة عن العاصفة المدارية بين ضرر كلّي وضرر جزئي للقوارب والمحركات ومعدات الاصطياد، والجدير بالذكر هناك ملف تفصيلي خاص بحصيلة الاضرار يوضح اسم الصياد ونوع الضرر يوجد بحوزة رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى