اخبار محليةعدن تايم

نتقالي رصد يافع ينظم ندوة توعوية من مخاطر إنتشار المخدرات

نظمت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي في مديرية يافع رصد صباح يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023 م في منطقة رخمة ندوة توعوية تحت شعار:”مجتمع خالي من المخدرات” بحضور رئيس القيادة المحلية أحمد عوض السعدي وعدداً من أعضاء القيادة المحلية في المجلس الإنتقالي في المحافظة والمديرية وقيادة الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية وعدداً من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وجمع كبير من الأهالي.

واُستهلت الندوة بآيات من الذكر الحكيم القاها فواز حسين أحمد ثم كلمة ترحيبة بأسم المشايخ والشخصيات الاجتماعية وأهالي منطقة رخمة القاها نائب رئيس مركز إنتقالي رخمة الأستاذ عبدالقادر حسين بن زايد ثم القيت عدة مداخلات توعوية كانت على النحو التالي:

مداخلة رئيس القيادة المحلية لإنتقالي رصد أحمد عوض السعدي اوضح من خلالها أن أنتشار المخدرات التي يتم الترويج لها وتوزيعها مجاناً على الشباب تقف خلفها جهات سياسية تهدف إلى تدمير المجتمع وقيمه وحذر من مخاطر أنتشارها وطالب الجميع بتحمل مسؤولياتهم في مراقبة أبنائهم والتصدي لظاهرة أنتشارها.

وقدم العميد سالم عوض السنيدي مداخلة توعوية وجه من خلالها عدة رسائل تمثلت بالتعريف بظاهرة إنتشار المخدرات، والمخاطر النفسية، والأعراض التي تظهر على متعاطي المخدرات، وطرق مكافحتها والوقاية منها ولمحة قانونية عن الإتجار بالمخدرات والترويج لها وتعاطيها وطالب أولياء الأمور وكل فرد من افراد المجتمع إلى المساهمة في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة والحفاظ على الشباب من الإنجرار خلف هذه الآفة المدمرة.

وقدم الداعية الشاب سعيد ياسر سعيد مداخلة دينية عن آثار انتشار المخدارات على الشباب والمجتمع وبين بالأدلة الشرعية أحكام الترويج للمخدرات والإتجار بها وتعاطيها وناشد الأهالي والجهات الأمنية والسلطات المحلية التصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تفتك بالشباب والقيم المجتمعية.

وقدم مدير مكتب الصحة رصد عادل ناصر عبادي مداخلة عرف من خلالها بالمواد المخدرة وآثرها على الصحة ومخاطرها النفسية والسلوكية على متعاطيها وعلى المجتمع وحذر من إنتشارها وطالب الجميع المساهمة بمكافحتها.

وقدم نائب الأمن العام الملازم عبدالناصر حراشي مداخلة حذر من خلالها من السكوت عن ظاهرة إنتشار المخدرات وطالب كافة الأهالي بتحمل مسؤولياتهم بالتعاون في كشف المروجين والمتعاطين للمخدرات وإبلاغ الجهات الأمنية للحفاظ على الأمن والسكينة العامة كمهة تشاركية بين الأهالي والأجهزة الامنية.

وقُدمت في الندوة قصيدة شعرية رائعة للشاعر للأستاذ حمود صالح حراشي أوجز فيها مخاطر المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع وحذر منها وطالب أولياء الأمور وكافة الأهالي القيام بواجباتهم في محاربة المخدرات ونالت القصيدة أستحسان الحاضرين.

وقدم مدير مكتب الإعلام الأستاذ فضل الحربي مداخلة توعوية اوضح فيها الأثار النفسية والصحية على متعاطي المخدرات والإنعكاسات على المجتمع والتعليم والأقتصاد والتنمية وطالب الجمبع باليقظة والتعاون في محاربة هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع.

هذا ولاقت الندوة ارتياحاً كبيراً بين أوساط الأهالي حيث عبر عدداً منهم عن الشكر والتقدير لكل من نظم الندوة وطالبوا بالإستمرار في نشر التوعية من مخاطر كل الظواهر الدخلية على المجتمع.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى