اخبار محليةعدن تايم

تفاصيل إقتحام الأرشيف العام للهيئة العامة للأراضي والتحقيقات مع المشتبهين / صورة

أكد رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية- عدن صحة ما يتداول عن اقتحام الأرشيف للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمعلا.

وأشاروا ان الاقتحام تم من الباب الخلفي الذي تُرك مفتوحا ، مؤكدين ان الأجهزة الامنية في الوقت الحاضر تقوم بالتحقيق مع الحراسات والموظفين لمعرفة ملابسات الحادثة ومن يقف ورائهم ؟

وأفاد رؤساء الجمعيات السكنية صحيفة عدن تايم ان “الأرشيف العام للأراضي يعتبر الركيزة الأساسية للاحتفاظ بالوثائق والمستندات الأصلية والمرجعية لكل ما تم صرفه من أراضي داخل العاصمة عدن”.

وتابعوا افادتهم ان “الأرشيف له باب رئيسي يتم التعامل عبره .. وهناك باب آخر خلفي مغلق ومحضور استخدامه وهذا الباب الخلفي يؤدي إلى ارشيف الجمعيات السكنية والذي يحتوي على وثائق وعقود تمليك أعضاء هذه الجمعيات والمقدرة ب 40 الف عقد تمليك فردية تقريبا والتي تعد مرجعا قانونيا يجب الحفاظ عليه والحرص على عدم المساس به باي شكل من الأشكال ومن أي جهة كانت ..
هذا الأرشيف يفصله عن الأرشيف العام باب حديدي مغلق بقفل مفاتيحه نسخة بيد المسؤول الرئيسي للارشيف العام ونسخة مع الشخص المكلف بمتابعة إجراءات حفظ الملفات الجاهزة لكل جمعية سكنية وما يتعلق بذلك من أمور إدارية تنظم ذلك بالتنسيق مع مسؤول الأرشيف العام وتوجيهات الإدارة العامة وإدارة الجمعيات التعاونية السكنية حينها “.

وأكد رؤساء الجمعيات السكنية عدن “أننا ومن مسؤوليتنا وتمثيلنا للجمعيات التعاونية السكنية في مرافق عملنا نناشد السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بالاستاذ احمد حامد لملس محافظ المحافظة وكذلك رئاسة الهيئة العامة للأراضي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من يحاول العبث بوثائق الأرشيف العام لفرع الهيئة العامة للأراضي عدن وعدم السماح لأي شخص أو جهة الوصول إليه أو التصرف باي نوع من أنواع التصرفات الغير قانونية”.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى