اخبار محليةصحيفة المرصد

حملة تضامن كبيرة مع دنيا بطمة على السوشيال ميديا انطلقت بعد لحظة دخولها السجن

ويبدو أن المسؤول عن صفحة دينا يتفاعل مع الحملة التي أطلقها المتابعين، وكان أول بوست على الصفحة الرسمية لـ بطمة عبر إنستقرام بعد السجن استكمالاً لتلك الحملة الداعمة، حيث تم نشر صورة لـ دنيا وكتب عليها دعاء من أجل الفرج و هاشتاغ “كلنا دنيا بطمة”.

وكتب في البوست “اللهم لا رب لي سواك اسألك حاجتي ولا قادر على قضاء حاجتي الا انت ففرج عن اختي وانصرها واستجب لدعائي انك انت القريب المجيب لا حول ولا قوة الا بك حسبي الله ونعم الوكيل”.

تفاعل المتابعين بحماس مع البوست وكتبوا العبارات الداعمة لـ دنيا، وتمنوا لها الفرج القريب والعودة لـ عائلتها وأولادها.

e0343f19 0f3e 41e6 9c11 0ab7cfbe3b9dرسالة سعد لمجرد لـ دنيا بطمة “الله يفرج همك اختي”

قبل يومين أيضاً شارك سعد لمجرد صورة لـ دنية بطمة على ستوري إنستقرام، وكتب عليها قائلاً: “الله يفرج همك أختي دينا” ووضع قلب أبيض.

57d56c71 e171 47f9 a240 9f850afec56cتوقيف دنيا بطمة بالدار البيضاء من قبل الشرطة القضائية

وكان مصدر قضائي قد أفاد لجريدة “هسبريس” قبل أيام، أنه تم توقيف دنيا بطمة في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء، وذلك في تطورات جديدة على قضية دنيا بطمة بما يتعلق بحساب حمزة مون بيبي.

وبين المصدر أن الشرطة القضائية بمراكش انتقلت إلى مدينة الدار البيضاء لتوقيف دنيا من أجل تنفيذ العقوبة الحبسية النافذة الصادرة في حقها.

b4369bf9 cb17 4fbc 84ec 77b3a06e4dceيذكر أن المحكمة الابتدائية بمراكش أصدرت عام 2020 حكمًا بالسجن النافذ 8 أشهر في حق دنيا بطمة، قبل أن تصدر المحكمة الاستئنافية حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة ليصبح المجموع سنة كاملة.

ورفضت غرفة الجنايات بمحكمة النقض بالرباط، طلب النقض الذي قدمه فريق دفاع دنيا بطمة للطعن في حكم السجن سنة نافذة وغرامة في قضيتها المتعلقة بقضية “حمزة مون بيبي” التي هزت الرأي العام المغربي أواخر سنة 2019.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى