اخبار محليةصحيفة المرصد

القيادة الأميركية: إصابة طفيفة لسفينة بريطانية بصاروخ انطلق من مناطق الحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم (الجمعة)، إصابة سفينة بضائع بريطانية ترفع علم بربادوس بأضرار طفيفة نتيجة استهدافها بصاروخ انطلق من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن أمس (الخميس)، بحسب «وكالة أنباء العالم العربي».

وقالت القيادة المركزية إنه لم تقع إصابات بين أفراد السفينة، وإن الأضرار بسيطة للغاية، والسفينة واصلت رحلتها.

إلى جانب ذلك، أشارت القيادة المركزية الأميركية إلى أن قواتها نفذت ضربتين دفاعاً عن النفس مساء أمس (الخميس)، استهدفت فيهما ثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن كانت جاهزة للإطلاق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

من جهة أخرى، ذكرت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين أن الطيران الأميركي – البريطاني شن غارة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، وغارتين على منطقة الجبانة باليمن.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة لمواقع حوثية باليمن بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية، بعدما تعرضت سفن عدة في البحر الأحمر لهجمات يقول الحوثيون إنها رد على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأفادت القيادة المركزية الأميركية أمس بأن قواتها نفذت في اليوم السابق أربع ضربات ضد أهداف عسكرية في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن. وذكرت أن الأهداف شملت سبعة صواريخ كروز مضادة للسفن وثلاث طائرات مُسيّرة وقارباً مفخخاً، كانت كلها معدة لاستهداف سفن في البحر الأحمر.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى