اخبار محليةعدن تايم

افتتاح مركز الدعم الاجتماعي والنفسي وحماية الطفل بعدن

افتتحت إدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن اليوم، مركز الدعم الاجتماعي والنفسي وحماية الطفل بالمعلا. بدعم من منظمة الطفولة اليونيسيف، وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالعاصمة عدن بدر معاون.
وأوضح معاون أن هذا المركز يعد الأول على مستوى المحافظات المحررة، مشيدا بالجهود التي يبذلها مدير مكتب الشؤون لتطوير وتحسين أداء العمل في المكتب وحماية الطفل.
وأشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد حمود إلى أن المكتب بدعم من اليونيسيف يعمل على استمرارية وتوسع رقعة المساحات الآمنة الأطفال، كونها ضرورة وتوفر الدعم النفسي والاجتماعي لهم وإخراج الطفل من تأثيرات الحرب عليه.
من جانبها قالت مديرة الدفاع الاجتماعي أم الخير عبد الله إن هذا المركز يعد الأول على مستوى المحافظات المحررة وكتجربة أولى، وسيتم تطبيقها على باقي المحافظات، مشيرة إلى أنه يقدم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والاستشارات نفسية والصحية والقانونية المتخصصة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، إضافة إلى تقديم حماية للطفل
وأوضحت أم الخير أن هناك إخصائيين نفسيين واجتماعيين يقومون برصد حالات الأطفال وفق 17 معيار خاصا بحماية الطفل، وإحالتهم للمركز، لتقديم الدعم لهم.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى