اخبار محليةصحيفة المرصد

آرسنال يفوز على بورنموث.. ويتمسك بصدارة البريميرليج

واصل آرسنال صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه اليوم السبت، على ضيفه بورنموث 3-0، ضمن منافسات الجولة 36 من البطولة.

وسجل بوكايو ساكا في الدقيقة 45 (ركلة جزاء) ولياندرو تروسارد (70) وديكلان رايس (90+7) أهداف آرسنال.

وارتفع رصيد الجانرز بهذا الفوز إلى 83 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي، أما بورنموث فتجمد رصيده عند 48 نقطة في المركز العاشر مؤقتا.

وسيطر آرسنال على مجريات الشوط الأول تماما، وأمطر منطقة جزاء بورنموث بالعديد من الكرات، لكن معظم تسديداته في الدقائق الأولى ارتدت من المدافعين.

وحاول آرسنال افتتاح النتيجة في الدقيقة التاسعة، عندما مرر بن وايت، فأعادها الأخير إلى لياندرو تروسارد الذي وقف دفاع بورنموث أمام تسديدته.

ووصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى ظهير آرسنال تاكيهيرو تومياسو الذي مررها بدوره إلى هافيرتز، لكن الحارس ترافيرس سيطر على تسديدة الدولي الألماني في الدقيقة 13.

وأنقذ ترافيرس مرماه مرة أخرى في الدقيقة 20، عندما تصدى لرأسية تومياسو القوية، إثر ركلة ركنية نفذها ساكا نحو القائم البعيد.

وأرسل قائد آرسنال مارتن أوديجارد عرضية مقوسة من ركلة حرة، تابعها تومياسو برأسه، لتصل الكرة إلى لاعب الوسط توماس بارتي الذي سددها فوق المرمى في الدقيقة 23.

وتمكن آرسنال من ترجمة تفوقه إلى هدف في الدقيقة 45، عبر ركلة جزاء، إثر تعرض هافيرتز للإعاقة من ترافيرس، ونفذ ساكا الركلة بنجاح.

وقدم آرسنال فاصلا من التمريرات الدقيقة، قبل أن تصل الكرة إلى بارتي الذي مرر إلى هافيرتز، بيد أن تسديدة اللاعب الألماني تصدى لها ترافيرس بالدقيقة 50.

ووصلت تمريرة عرضية إلى مهاجم بورنموث دومينيك سولانكي، الذي استدار قبل أن يطلق تسديدة، أبعدها الحارس دافيد رايا في الدقيقة 52.

وتراجع آرسنال للخلف مع اشتداد ضغط لاعبي بورنموث، لكنه تمكن من تعزيز تقدمه (70)، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى رايس الذي مررها إلى تروسارد، فسددها الدولي البلجيكي زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.

وسجل كريستي هدفا لبورنموث في الدقيقة 73، ألغاه الحكم بعد الاستعانة بالفيديو لوجود مخالفة على سولانكي بحق الحارس رايا.

وشق ساكا طريقه نحو منطقة الجزاء، قبل أن يمرر إلى بارتي الذي هيأها إلى إوديجارد، لكن الأخير سدد بجانب القائم القريب (77).

وعاد الحكم ليلغي هدفا أحرزه مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس، لوجود تسلل على هافيرتز في لقطة بناء الهدف (87).

وفي الدقيقة 90+7، دون رايس اسمه على لائحة المسجلين، بتسجيل الهدف الثالث، بعدما تلقى تمريرة من البديل جابرييل جيسوس، ليسدد من زاوية صعبة ناحية القائم البعيد لمرمى بورنموث.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى