اخبار محليةالمندب نيوز

انتقالي المهرة يحتفل بالذكرى الـ 7 لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس

المهرة (المندب نيوز) خاص

برعاية سيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ، نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، صباح اليوم، بالعاصمة الغيضة، حفلاً خطابياً و فنياً مهيبا حضره جمع من الشخصيات الاجتماعية والسياسية و قيادات منظمات المجتمع المدني الحقوقية والإعلامية و الشبابية والنسوية وذلك بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

وافتتح الحفل بتلاوة عطرة من القرآن المجيد ، تلاها وقفة حداد لتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الأمن والقوات المسلحة الجنوبية ، ثم استمر الحاضرون في الوقف لترديد النشيد الوطني الجنوبي .

و في الحفل ألقى مجاهد بن عفرار رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، كلمة القيادة عبر في مستهلها عن ترحيبه و شكره لأعيان المهرة و ماجداتها على حضورهم المشرف ، و ناقلاّ لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي.

و أكد بن عفرار أن هذه الذكرى ليست مناسبة عابرة ، إذ يمثل الرابع من مايو 2017م فجراً جديداً ، في مسيرة النضال الجنوبي فوض فيه الشعب رجلاً من خيرة رجاله ليشكل كياناً سياسياً يكونُ حاملاً أميناً للقضية الجنوبية العادلة ، وتناط به مهمة قيادة النضال نحو حلها حلاً عادل و شاملاً، و مسؤوليات إتخاذ القرار فيما يتصل بذلك حرباً وسلماً .

وأضاف بن عفرار أن الحادي عشر من مايو يوم تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، يُمثل إنطلاق عجلة التحول من العمل الثوري إلى البناء المؤسسي المنظم على الصعيد السياسي و العسكري و المجالات الأخرى لإرساء دولة الجنوب الفيدرالية على دعائم راسخة.

وختم بن عفرار كلمته بأن ذلك هو ما راكم نقاط القوى وحمى مكاسب النضال الجنوبي ،و بقاء الانتقالي كياناً شامخاً فيما تهاوت كينونات الالتفاف، داعياً قيادات الانتقالي و السلطة المحلية و الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة للتكاتف والعمل معاً لإنجاز استحقاقات المحافظة و في مقدمتها تشكيل قوة من أبنائها تتولى مهمة تأمينها والدفاع عنها.

ومن جانبه فقد أوضح القيادي علي محفوظ بن جعرة رئيس لجنة الشهداء والجرحى بالجمعية الوطنية الجنوبية أن قيام المجلس الانتقالي الجنوبي هو البنية المؤسسية المتينة لصيانة وتوسيع مكاسب النضال السلمي والمقاومة الجنوبية التي حققها شعب الجنوب بفضل الله ، ثم بفضل قوافل من الشهداء و تضحيات الأحرار على طريق الحرية والاستقلال .

و تضمن الحفل باقة من القصائد المعبرة عن المناسبة لأعلام من شعراء المهرة ، ولوحات غنائية رائعة من الفلكلور المهري الأصيل ، ونالت فقرات المهرجان استحسان الحضور وإعجابهم البالغ.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى