اخبار محليةصوت المقاومة

الأرصاد يحذر من اضطراب بحر سقطرى والحرارة الشديدة في الصحاري والسواحل

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء صحوة وحارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية، تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، إلى أن المناطق الصحراوية تشهد أيضا رياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

 

كما توقع طقس صحو إلى غائم جزئياً ، حار ورطب في المناطق الساحلية مع احتمال هطول أمطار متفرقة على ساحل المهرة والمناطق الداخلية المحاذية له وارخبيل  سقطرى ، تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين (35- 40 درجة مئوية) وسرعة الرياح نشطة الى نشطة جداً على أرخبيل سقطرى حيث تصل سرعتها إلى 30عقدة.

 

وبحسب الأرصاد، يكون طقس المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج ، تعز، إب، حجة، وريمه) اثناء فترتي الظهيرة والمساء.

 

وجدد الأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة والتي تصل إلى 40 درجة مئوية.

 

ونصح المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، سكان تلك المناطق بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، والإكثار من شرب المياه والسوائل.

 

كما نبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

 

وحذر أيضاً كبار السن والأطفال ومرضى الربو بعدم التعرض للغبار نتيجة الرياح النشطة التي تعمل على إثارة الأتربة والرمال في المناطق الصحراوية.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى