اخبار محليةعدن تايم

مستشار الرئيس الزُبيدي يكشف عن تحركات لانتشال عدن والجنوب من الأزمات المتراكمة

قال المستشار الاعلامي للرئيس الزُبيدي د. صدام عبدالله أن الجنوب يشهد حراكا مكثفا بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لمواجهة التحديات الاقتصادية والخدمية، وتحسين حياة المواطنين، اذ تهدف جهوده إلى انتشال عدن والجنوب من الأزمات المتراكمة، وتحقيق الاستقرار والتخفيف من حدة الازمات التي تعصف بالمواطنين .

وأكد أن الرئيس الزُبيدي يولي اهتماما خاصا بالوضع الاقتصادي، حيث عقد اجتماعات مكثفة لمناقشة الأوضاع المالية والنقدية، ووضع مصفوفة إجراءات عاجلة شملت تعزيز دور البنك المركزي، وسرعة تنفيذها. كما وجه بمعالجة مشكلة تدهور العملة، من خلال تعزيز إجراءات البنك المركزي، ودعم القطاع الإنتاجي، ووقف استنزاف العملة الصعبة، ومخاطبة المنظمات الدولية للإسراع بنقل مقراتها إلى عدن، كما لا يغفل الرئيس الزُبيدي عن الأزمات الخدمية، خاصة أزمة الكهرباء، حيث وجه بوضع خطط قصيرة وطويلة الأجل لمعالجتها، تشمل زيادة توليد الطاقة، والبدء بمشاريع الطاقة البديلة، والحد من الاعتماد على المشتقات النفطية. كما اهتم بأوضاع الموظفين، حيث وجه بصرف المتأخرات، ومعالجة أوضاع المسرحين والمبعدين، وتوفير 17 ألف وظيفة جديدة، ويجسد الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي نموذجا للقيادة المسؤولة، التي تسعى جاهدة لتحسين حياة شعبها، وتحقيق تطلعاته في العيش الكريم.

ودعا عبدالله الى التفاف أبناء الشعب الجنوبي خلف الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ومختلف المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني يعطي دافعا قويا للاسراع بتنفيذ مصفوفة الإصلاحات الاقتصادية ونقل المؤسسات الرسمية الايرادية إلى العاصمة عدن، اذ يتطلع المجلس الانتقالي الجنوبي إلى التخفيف من حدة الازمة وتحقيق طموحات الشعب في بناء دولة قوية ومستقرة.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى