اخبار محليةعدن تايم

مع استمرار اعتقاله لليوم الثاني .. مطالبات واسعة بسرعة الإفراج عن المصور الصحفي صالح العبيدي

تستمر شرطة دار سعد بالعاصمة عدن، في احتجاز المصور الصحفي جريح الحرب صالح العبيدي، منذ اعتقاله قبل ظهر يوم أمس الخميس، دون توضيح بشأن الاعتقال والاحتجاز.
وقوبلت عملية الاعتقال بتنديد واسع في الوسط الصحفي الجنوبي، واعتبروها تعسفية، خصوصاً وقد تم إعتقاله من سيارته أمام ولده ومن ثم مداهمة بيته.
ومع استمرار اعتقاله لليوم الثاني على التوالي طالب صحفيون ونشطاء إدارة أمن عدن بسرعة الإفراج عن الصحفي العبيدي بشكل فوري، حتى يعود إلى أهله ويشارك أطفاله فرحة العيد.
وكانت نقابة الصحفيين الجنوبيين قد أصدرت أمس الخميس بيان عبرت فيه عن إدانتها واستنكارها وبشدة ماتعرض له الزميل صالح العبيدي من اعتداء واعتقال يعد انتهاك لحقوق الصحافيين العاملين في مجال الإعلام.
وطالبت النقابة ادارة امن عدن بالإفراج الفوري عن المصور الصحفي صالح العبيدي، وحملت النقابة ادارة امن عدن المسؤولية الكاملة عن اي انتهاكات طالت او ستطال صالح العبيدي او اي صحفي في العاصمة عدن.
الجدير بالذكر أن مسلحين على متن طقم عسكري كانوا قد أوقفوا العبيدي في جولة السفينة بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن، قبل ظهر يوم أمس الخميس، واعتقلوه امام ابنه الطفل واقتادوه إلى شرطة دار سعد، بصورة تعسفية دون أي مسوق قانوني، ولا زال محتجز لدى الشرطة دون أي توضيح من الجهات الأمنية.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى