اخبار محليةعدن لنج

شخصيات جنوبية تعقد لقاء موسعا في عدن للوقوف أمام معاناة الشعب

 
 
عقد عدد من الشخصيات الجنوبية من مختلف الطيف الجنوبي أمس الخميس لقاء موسعا تحت شعار (اللقاء النخبوي الثاني للوقوف تجاه معاناة أبناء الجنوب والاستهداف الذي يتعرض له الجنوب للتشويش على قواه الوطنية الداعية للاستقلال)
 
ويأتي هذا اللقاء بدعم من مجموعة الجنوب ومتطلبات المرحلة
 
وعقد اللقاء بقاعة الامبراطورة بالمعلا حيث شارك فيه عدد من ابرز الشخصيات الجنوبية
 
وتطرق اللقاء إلى مختلف التحديات التي يتعرض لها الجنوب أرضا وإنسانا في الجانبين السياسي والمعيشي والخدمي
 
وبعد استعراض مستفيض لمختلف هذه التحديات خرج هذا اللقاء بالتالي:
 
١- يعلن المشاركون التمسك بحق شعب الجنوب في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفيدرالية المستقلة على كامل تراب الجنوب وفاء لتضحيات الشهداء الذين سقطوا على درب الاستقلال.
 
٢- يعلن المشاركون رفض تفريخ المكونات الهادفة الى شق الصف الجنوبي وتمزيق جغرافيا الجنوب التي تهدف الى تحويل الجنوب الى مجرد اشلاء يسهل ابتلاعها من القوى الطامحة والطامعة.
 
٣- يعلن المشاركون قداسة القضية الجنوبية، ارض وإنسان وهوية، وتميز شعب الجنوب بالوسطية في مواجهة كل صور التطرف والارهاب أيا كانت مفاتيحه وتمويله.
 
٤- يستنكر المشاركون الابتزاز المعيشي والخدمي الذي يتعرض له أبناء الجنوب، ويحملون الحكومة المسؤولية الكاملة عن كل صنوف التضييق الذي وصل حد لا يطاق.
 
٥- يستنهض المشاركون همم كل رموز وقيادات ونخب الجنوب للارتقاء الى مستوى وطن الأبناء والاحفاد ويدعونهم الى وحدة الصف تحت شعار واحد (الجنوب اولا).
 
٦- يحيي المشاركون التشاور الجنوبي الناتج عن الحوار الجنوبي في الداخل والخارج، وشهدته عدن من ٤ الى ٨ مايو ٢٠٢٣م بوصفه نقطة مفصلية في تاريخ الجنوب تؤسس لثقافة الحوار التي غابت عن الجنوب منذ ما قبل ١٩٦٧م، ويدعون الى تكثيف التواصل بين كل القوى الجنوبية، اذ يجب ان نقدم التنازلات لبعضنا من اجل الجنوب قبل ان نقدم التنازلات للخصوم.
 
٧- يحيي المشاركون كلمة الاخ رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي ويؤكدون على ضرورة الشروع في الهيكلة للقوات المسلحة الجنوبية والأمن الجنوبي، ويحيون تضحيات ابطالهما وكل شهداء التحرير والاستقلال.
 
٨- يثمن المشاركون تثمينا عاليا دعم الاشقاء في التحالف العربي، ويؤكدون على اولوية مصالحهم واحترام مصالح الآخرين طالما تم احترام مصالح أبناء الجنوب وقداسة ووحدة واستقلال ارض الجنوب.
 
٩- أقر المشاركون تشكيل لجنة من بين صفوفهم تقوم بمهمة النزول الى مختلف الجهات لتقصي الحقائق حول المتسبب في معاناة الناس.
 
نسأل الله تعالى الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للاسرى والعودة للمنفيين والمشردين من أبناء الجنوب.


الوزير الشماسي يدشن حفل تكريم موظفي هيئة استكشاف وإنتاج النفط بعدن

حادث مروع يودي بحياة 3 أشخاص بينهم مسؤول محلي بتعز

كهرباء عدن تواصل حملة إزالة الربط العشوائي والمزدوج بمنطقة الممدارة

مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية يعقد اجتماعا دوريا في القاهرة

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى